وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المدربون الايطاليون يزورون أكاديمية كرة القدم بجنين

نشر بتاريخ: 12/02/2011 ( آخر تحديث: 12/02/2011 الساعة: 13:18 )
بيت لحم – معا - منجد جادو – في يومهم الرابع من زيارتهم حل المدربين الايطاليين ضيوف أكاديمية كرة القدم الى فلسطين على فرع الأكاديمية في جنين حيث توجه الوفد برفقة الأب ابراهيم فلتس رئيس مؤسسة يوحنا بولس الثاني في الشرق الأوسط والسيدة أدريانا سجيلي صاحبة ومدير مكتب ديوميرا للسياحة الراعي والمنظم لهذه الزيارة التاريخية وسهيل دعيبس منسق عام الاكاديمية في فلسطين وسامر بابون سكرتير الأكاديمية الى جنين في زيارة تدريبية لفرع الأكاديمية .

وكان في الاستقبال الأب نضال قنزوعة راعي كنيسة اللاتين ومدير المدرسة الى جانب عدي ضراغمة منسق ومدرب الاكاديمية في جنين و حشد من الأهالي ومنتسبي الأكاديمية الذين استقبلوا الوفد بالكوفية الفلسطينية والورود، حيث أجرى المدربون تدريبات مميزة للأطفال لمدة ساعتين على ملاعب مدرسة البطريركية اللاتينية هناك.

وقد تركت الزيارة بالغ الاثر التدريبي والعاطفي على الحضور انعكس من خلال فرحة الطلاب والحضور الى جانب الفرحة الكبيرة التي علت وجوه المدربين الذين أكدوا افتخارهم الكبير في حفاوة الاستقبال واداء المتدربين الى جانب انبهارهم في الطبيعة الخلابة لتلك المنطقة من فلسطين كما وقام الوفد بزيارة قرية حداد السياحية والجامعة العربية الأمريكية بالاضافة الى مدينة جنين .

المدربون عبروا عن فرحتهم بهذه الزيارة لفلسطين وجنين حيث قال المدرب الدولي ومنسق وجامع هذا العدد من المدربين مورينو بوشانتي رغبتهم في استضافة عدد من المنتسبين من فرع الاكاديمية في جنين في معسكر تدريبي في إيطاليا.

من جهتها أبدت السيدة أدريانا سيجيلي راعية هذا المشروع انبهارها الشديد بالاطفال وادائهم وانتمائهم الى بلدهم ورغبتهم الجامحة في العيش والتطور بالرغم من كل المعيقات مشيرة الى انها ستواصل العمل من اجل اعطاء الاطفال الفلسطينين فرصة لتطوير مهاراتهم وقدراتهم الرياضية خصوصا في مجال كرة القدم عبر السعي لاستضافة المزيد من الوفود الرياضية والمدربين المحترفين .

الأب ابراهيم فلتس عبر عن فرحته الكبيرة في حفاوة الاستقبال وحسن الأداء وجمال الطبيعة حيث تعتبر هذه الزيارة الأولى له لتلك المنطقة الجميلة من أرض فلسطين ..

كما وأعرب فلتس عن رغبته في مواصلة العمل على توسيع الفرع هناك وايصال الرسالة الى أكبر عدد الممكن من أطفال فلسطين في تلك المنطقة مستذكرا المعاناة التى عاشتها تلك المنطقة والتي تزامنت مع حصار كنيسة المهد الذي عاشه في بيت لحم.

من جهته قال سهيل دعيبس منسق الاكاديمية بأن وفد المدربين سينظم حدثا هو الأول من نوعه في بيت لحم حيث من المقرر ان يقوموا مساء يوم السبت بإجراء تدريب رياضي استعراضي في ساحة المهد لأطفال الأكاديمية بالإضافة إلى عروض يقومون بها أمام كنيسة المهد وذلك في رسالة تضامن مع فلسطين وشعبها ورياضتها التي تمر في مرحلة نهضة وانتعاش يرسلونها إلى العالم من أمام مكان يعتبر من أقدس الأماكن للمسيحيين في العالم بالإضافة إلى خصوصيته للشعب الفلسطيني داعيا ابناء بيت لحم لحضور هذه الفعالية كما دعا ممثلي وسائل الاعلام لتغطية الحدث .