وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المتقاعدون العسكريون يطالبون الحكومة بصرف علاوة غلاء المعيشة

نشر بتاريخ: 12/02/2011 ( آخر تحديث: 12/02/2011 الساعة: 13:09 )
رام الله- معا- طالبت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين، الحكومة بتمثيل المتقاعدين في هيئة التقاعد والتأمين والمعاشات الحكومية التي تصوغ أمور المتقاعدين، والوفاء بما تعهدت به الحكومة من صرف مكافأة نهاية الخدمة وعلاوة غلاء المعيشة للذين تقاعدوا بناء على المرسوم الرئاسي في العام 2008، حيث أن القانون يكفل هذا الحق، ولا يمكن بأي تبريرات واهية لعدم صرف هذه العلاوة الهامة.

وكذلك طالب المجتعون، تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمتقاعدين العسكريين، والعمل على إعفاءهم من شراء سنوات الخدمة حيث أنهم وعدوا بذلك قبل تقاعدهم ولم يختاروا التقاعد بمحض ارادتهم أو اعادتهم للخدمة لاستكمال السنوات المطلوبة لهم، مطالبين الجهات المعنية بالاسراع في النظر في تظلمات المتقاعدين العسكريين بما يخص رتبهم العسكرية وسنين خدمتهم.

جاء ذلك اثناء عقد المجلس العام للهيئة اجتماعاً طارئاً بحث خلاله الأوضاع السياسية وأوضاع المتقاعدين العسكريين، وذلك بحضور عثمان أبو غربية عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض المفوضية العسكرية وشؤون الأمن والمعلومات وهيئة المفوضية.

كما اتفق اعضاء الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين على تأييدهم للرئيس محمود عباس ومواقفه السياسية والتفاوضية، وحث القيادة الفلسطينية على الاستمرار في صمودهم والاستمرار في الهجوم السياسي الفلسطيني والحذر من تأثيرات ما يجري في المنطقة وتأثيرها على القضية الوطنية، كما واتفقوا على شجب ما قامت به فضائية الجزيرة.

كما ناقش المجتمعون أوضاع المتقاعدين العسكريين من جميع النواحي ودرس الموقف المترتب على عدم حصولهم على حقوقهم واستمرار الحكومة في اهمال وعدم العمل الجاد لتنفيذ ما تعهدت من تنفيذ الكثير من المطالب التي قدمت لها من الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين والتي تحفظ وتصون حقوق المتقاعدين.

واشارت الهيئة انها تطرح هذه المطالب الشرعية للمتقاعدين على الملأ، فإنها تحذر جميع الجهات المعنية من الاستمرار في اهمال هذه المطالب وعدم الاستجابة لها رغم الوعود التكررة من اعلى المستويات، فإن صبر الأخوة المتقاعدين بدأ ينفذ وأن الغضب من هذا الاهمال بدأ يتصاعد، فلا تدعوا الامور تتجه لغير ما نحب، والله من وراء القصد.