وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مشروع إنشاء وتفعيل مراكز اللياقة البدنية.. بقلم: كلير ريناوي

نشر بتاريخ: 12/02/2011 ( آخر تحديث: 12/02/2011 الساعة: 13:05 )
إن مشروع إنشاء مراكزاللياقة البدنية في القرى الفلسطينية ومحافظاتها خطوة مهمة للغاية والهدف من تنفـيذها على أرض الواقع من أجل نشر الثقافة الرياضية وتعزيز الأنشطة الرياضية في حياة المرأة الفلسطينية التي تعيش في القرى البعيدة عن العاصمة.

وذلك سيتم من خلال دعم وزارة الشباب والرياضة الفلسطينية، بالإضافة إلى دعم الجمعيات العربية والأجنبية كالمركز الدولي للتدريب الرياضي(INTERNATIONAL CENTER FOR SPORTS TRAINING).

والهدف من المشروع النهوض بواقع المرأة الفلسطينية من خلال إنشاء تلك المراكز في القرى النائية، بالإضافة إلى تساوي فرصة الإناث في الإنخراط في المراكز النسائية وتشجيعهن على المشاركة فيها لتحقيق العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص بين الإناث والذكور في المجال الرياضي.

وسيتم تجهيز الأجهزة الرياضية و الكوادر الرياضية من خلال المركز الدولي للتدريب الرياضي تحت إشراف مجموعة من المدربات المتخصصات، ومقر التدريب سيكون في ناديM.GYM-جفنا-رام الله.

وذلك بإتباع استراتيجية المراقبة والمتابعة على تلك الأندية للقدرة على إنشاء 10 مراكز للياقة البدنية في كل محافظات فلسطين، بالإضافة إلى تفعيل الأندية النسائية المهمشة وغير المفعلة في القرى الفلسطينية، وأيضاً إنشاء مراكز للياقة النسائية في القرى المهمشة غير المتواجد فيها مراكز نسائية وذلك خلال 3 سنوات وسيبدأ المشروع بالنفاذ في 2011.