وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة الملتقى المدني في بيت لحم تنظم ورشة عمل حول " فن الاتصال والتواصل"

نشر بتاريخ: 23/08/2006 ( آخر تحديث: 23/08/2006 الساعة: 11:07 )
بيت لحم- معا- نظمت مؤسسة الملتقى المدني محافظة بيت لحم بالتنسيق مع وحدة شؤون المراة في مديرية الحكم المحلي المحافظة يوم امس ورشة عمل حول "فن الاتصال والتواصل" في فندق الشبرد.

وشارك في الورشة مسؤولة وحدة شؤون المراة في وزارة الحكم المحلي فاطمة ردايدة واعضاء الهيئات المحلية من النساء المنتخبات من بلدية تقوع، الدوحة وجناتا ومجلس قروي بتير، نحالين، واد رحال، واد فوكين، الشواورة والولجة، وادار الورشة راجي عودة منسق جنوب ووسط الضفة للملتقى المدني.

وتهدف الورشة التعرف على مفهوم الاتصال والتواصل وعناصره واطره بالاضافة الى توضيح الية الاتصال القعال داخل الهيئات المحلية وسبل الاتصال مع الجمهور بالاضافة الى تحديد معوقات الاتصال وسبل التغلب عليها.

واشارت ردايدة الى اهمية انجاح تجربة تمثيل المراة في الهيئات المحلية وسبل التغلب على الصعوبات التي تواجه المراة وطالبت النساء بالعمل على حل المشاكل التي تواجهها في عملها في الهيئات المحلية, وقامت بالاستماع الى ابرز المشاكل التي تواجه المراة على مستوى الهيئة المحلية او على مستوى المجتمع المحلي ووعدت بحل الاشكالات التي تواجه المراة قدر المستطاع.

وتحدثت المشاركات عن اهمية عمل المراة في الهيئات المحلية وابرزن الصعوبات التي واجهتهن في بداية عملهن في الهيئات المحلية وضعف الاتصال معهن والاستثناءات التي واجهت البعض منهن، كما اشرن الى مستوى التحسن في مستوى الاتصال في بعض الهيئات واستمرار ضعفه في مواقع اخرى.

كما اشرن الى اهمية تواصل المراة مع المجتمع المحلي ونسج علاقات ايجابية مبنية على المصارحة والمكاشفة والوضوح واهمية التواصل مع مؤسسات المجتمع المحلي والتشبيك معها ومشاركتها نشاطاتها والفعاليات التي تقوم بها.

واوصت المشاركات الى ضرورة التزام المراة في عملها في الهيئات المحلية وضرورة مساندة وحدة شؤون المراة في وزارة الحكم المحلي لها وزيادة الوعي لدى المواطنين للتعامل مع المراة بالشكل المناسب ومساندتها في عملها في الهيئات المحلية بالاضافة الى ضرورة تفعيل دور المراة في الهيئات المحلية الاخرى.