وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مسيرات نسائية وطلابية بالقطاع احتفالا بنجاح ثورة مصر

نشر بتاريخ: 12/02/2011 ( آخر تحديث: 12/02/2011 الساعة: 15:27 )
غزة - معا " اليوم نصر لكل الشعوب العربية والإسلامية" هكذا عنونت نساء غزيات تظاهرة لهن صباح اليوم السبت دعما لانتصار ثورة الشبان المصريين.

وفي كلمة ألقتها أم محمد الرنتسي في الساحة وسط مدينة غزة هنأت الشعب المصري بهذا الفوز وقالت الرنتسي:" جئنا هنا بكافة شرائح المرأة الفلسطينية لنقف بجانب الشعب المصري الذي فجر ثورته وحقق الحرية ونطلب منهم توحيد صفوفهم وتوحيد كلمتهم بما يخدم وحدة ومصلحة الشعب الفلسطيني".

واعتبرت الرنتسي ان هذا الانتصار لا بد ان يعم بالخير على الجميع ولا بد من مواجهة المؤامرات التي تحاك ضد الأمم العربية والإسلامية متمنية الشفاء لكافة المصابين:" وان يرحم الله شهداءهم الذين قدموا أرواحهم من اجل ذهاب ما وصفته بالظلم والاستبداد".

من جانبها قالت الطالبة إسراء خليل من الجامعة الإسلامية ان الثورة في مصر تضع الشبان من جديد في طليعة التغيير مؤكدة انها كانت تراقب الثورة ساعة بساعة متمنية ان تفتح مصر أبوابها للغزين وترفع الحصار عنهم.

وتأتي هذه المظاهرة النسائية التي إقامتها الكتلة الإسلامية والحركة النسائية الجماهيرية ضمن مسيرات عديدة نظمتها الدائرة النسائية في حركة حماس في مناطق مختلفة من قطاع غزة احتفالا بسقوط النظام المصري وتميزت المظاهرة بحمل المتظاهرات اعلام مصر بجانب اعلام حماس والعلم الفلسطيني.