وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة السياسية في المجلس الوطني الفلسطيني تحيي ثورة الشعب المصري

نشر بتاريخ: 12/02/2011 ( آخر تحديث: 12/02/2011 الساعة: 16:54 )
بيت لحم- معا- عقدت اللجنة السياسية في المجلس الوطني الفلسطيني برئاسة سليم الزعنون ـ رئيس المجلس، في عمان اليوم السبت اجتماعا عبرت خلاله عن عميق تقديرها للشعب المصري الشقيق وهنأته على نجاح ثورة الشباب التي عبرت عن إرادة الشعب المصري بإجراء التغيير الذي يضمن تحقيق العدل والمساواة والارتقاء بمستوى معيشة الشعب.

كما حيت الدور الواعي للشعب والذي تميز بالنضج وبُعد النظر المنطلق من الحرص على مصلحة مصر من خلال ما أبداه شعبها بكافة فئاته وشرائحه والذي حقق الأهداف التي وضعها بمساعدة كافة المؤسسات وخاصة المؤسسة العسكرية، حيث كان للجيش الدور الأكبر في الحفاظ على منجزات مصر ومكتسباتها لتظل مصر الشقيقة الكبرى للدول العربية ولكي تستمر في القيام بدورها الريادي على مختلف المستويات الوطنية والإقليمية والدولية.

كما حيا أعضاء اللجنة، مصر العروبة على دورها التاريخي في دعم القضية الفلسطينية ومتابعتها الدائمة من أجل أن يحقق الشعب الفلسطيني أهدافه المتمثلة بوحدته الوطنية وبعودة كافة اللاجئين إلى ديارهم وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، مترحمين على أرواح شهداء مصر الذين أسهموا مع إخوانهم في هذا التغيير، متمنين الشفاء للجرحى والإفراج عن المعتقلين.

وأيد أعضاء اللجنة دعوة الزعنون، رئيس المجلس، الطلب من محمد بن مبارك الخليفي ـ رئيس الاتحاد البرلماني العربي دعوة المجالس النيابية والشورية العربية لتخصيص جلسات لدعم وتأييد ثورة مصر.

ودعا المجتمعون لضرورة رفع الحصار الإسرائيلي الظالم عن قطاع غزة وفتح معبر رفح بشكل كامل ودائم باعتباره معبراً عربياً بين مصر وفلسطين ولا يجوز لإسرائيل ان تكون طرفاً فيه وسرعة إدخال ما يحتاجه المواطن وخاصة مواد البناء.

وطالب المجتمعون بضرورة الإسراع في إنهاء الانقسام ودعــوة جميع الأطراف لاستئناف الحوار الوطني الجاد والصريح لتحقيـق الوحــدة الوطنيــة وإعادة الوحدة بين شطري الوطن في الضفة وغزة.

وأكد الحضور مجدداً على دعوتهم في اجتماعهم السابق عقد دورة جديدة للمجلس المركزي الفلسطيني لبحث تطورات الأوضاع الراهنة.