وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خمسة فصائل: نجاح الثورة المصرية انتصار لإرادة الشعوب في التغيير

نشر بتاريخ: 12/02/2011 ( آخر تحديث: 12/02/2011 الساعة: 18:22 )
غزة- معا- أكدت خمسة فصائل فلسطينية تنطوي تحت إطار منظمة التحرير الفلسطينية اليوم, أن نجاح الثورة المصرية هو انتصار لإرادة الشعوب العربية في التغيير وتحقيق المطالب المشروعة في الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية بعيداً عن التدخلات الخارجية التي تعمل لخدمة وتنفيذ أجنداتها الخاصة.

وهنأت الفصائل الخمسة الشعب المصري متمنية أن يتمكن من تجاوز هذه المرحلة التاريخية التي شهدها العالم وأن يتمكن الشعب المصري من بدء حقيقي لمرحلة سياسية جديدة واختيار من يراه مناسبا في انتخابات حرة ونزيهة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته خمسة فصائل فلسطينية اليوم بمقر جبهة النضال الشعبي في مخيم جباليا والفصائل هي: جبهة النضال الشعبي الفلسطيني والجبهة العربية الفلسطينية وجبهة التحرير العربية وجبهة التحرير الفلسطينية وحزب فدا, تدارست فيه أخر المستجدات والتطورات السياسية بالساحة الفلسطينية.

وأكدت الفصائل الخمسة على ضرورة إنهاء حالة الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية وتغليب المصلحة الوطنية العليا للشعب الفلسطيني عن المصالح الحزبية والفئوية الضيقة ليتمكن الشعب الفلسطيني من مواجهة التحديات والمخاطر التي تهدد القضية الفلسطينية ومواجهة الاحتلال وسياساته العدوانية.

ودعت الفصائل الخمسة إلى الالتفاف حول منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني في شتى أماكن تواجده, ودعت بضرورة تفعيلها لتكون قادرة على تحمل أعباء المرحلة القادمة ولمواجهة المخاطر المحدقة بالقضية الوطنية.

واتفقت الفصائل على الاستمرار في التنسيق والبدء بتحركات شعبية تعزز وحدة الشعب الفلسطيني، وتنبذ الانقسام والتمسك بالحقوق الوطنية، وفي مقدمتها حق الشعب في الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.