وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قمع المسيرة الاسبوعية: الاحتلال يعتقل فتى ويعتدي على النساء في بيت امر

نشر بتاريخ: 12/02/2011 ( آخر تحديث: 12/02/2011 الساعة: 20:53 )
الخليل- معا- اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، مساء اليوم، فتى من بلدة بيت أمر واعتدت بالضرب على نساء حاولن منع الجنود من اعتقال الفتى.

وأفاد محمد عياد عوض الناطق الاعلامي باسم اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار في بيت أمر، بأن قوة من جنود الاحتلال داهمت احد منازل البلدة واعتقلت الفتى محمد حسين عبد الفتاح الطيط (16 عاما)، وعندما حاولت النساء المتواجدات في المنزل منعهم من ذلك، قام الجنود بالاعتداء عليهن بالضرب.

وأضاف بأن جنود الاحتلال القوا قنابل الغاز المسيل للدموع في المنطقة وباتجاهه الفتى الطيط، لمنع تصوير عملية الاعتقال، ما أدى لاصابة عدد من المواطنين بالاختناق جراء استنشاقهم للغاز المدمع.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قمعت ظهر اليوم السبت، المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمنددة بمصادرة الأراضي ومنع المزارعين من الوصول إلى أراضيهم، في بلدة بيت أمر شمال مدينة الخليل.

وافاد محمد عياد عوض، الناطق الإعلامي باسم اللجنة الوطنية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر، إن قوات الاحتلال منعت بالقوة المشاركين بالمسيرة الأسبوعية المنددة بالجدار والاستيطان، والتي شارك فيها العشرات من المزارعين وأهالي البلدة وعدد من نشطاء السلام الأجانب، وبعض الفعاليات من مدينتي رام الله وبيت لحم، من الوصول إلى المنطقة الغربية من مستوطنة "كرمي تسور" المقامة على أراض بلدتي حلحول وبيت أمر.

وقال عوض " قام الجنود بدفع المشاركين بالمسيرة وأعلنوا عن المنطقة منطقة عسكرية مغلقة يمنع على المدنيين التواجد فيها، ولم تقع اصابات جراء التدافع".