وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الصالحي يطالب بعدم تدخل الامن بشؤون المواطن ووقف المسح الامني

نشر بتاريخ: 12/02/2011 ( آخر تحديث: 12/02/2011 الساعة: 18:51 )
رام الله- معا- دعا امين عام حزب الشعب الفلسطيني، بسام الصالحي، ظهر اليوم، الاجهزة الامنية الفلسطينية بعدم التدخل في شؤون المواطنين الشخصية تحت مبررات الاسباب الامنية.

كما طالب بوقف سياسة "المسح الامني" للحصول على الوظيفة العمومية كونها غير واردة في القانون الاساسي الفلسطيني الذي يؤكد ان حق الحصول على الوظيفة العمومية هو حق مكفول لكل المواطنين دون تمييز وفق شروط ومعايير معلنة وواضحة لكافة المواطنين.

وجدد الصالحي خلال مسيرة جماهيرية بمشاركة المئات من انصار الحزب جرى تنظيمها في مدينة رام الله بمشاركة فرق الكشافة التي وصلت الى دوار المنارة وسط المدينة، الدعم للجماهير المصرية في مطالبها العادلة والتي استطاعت احداث التغيير من اجل الحرية والديمقراطية، كما شدد على اهمية الاستفادة من العبر السابقة وضرورة الضغط الشعبي من اجل انهاء الانقسام السياسي الحاصل واعادة الوحدة للوطن بين الضفة وغزة.

وجرى اقامة هذه الفعاليات بمناسبة ذكرى انطلاقة حزب الشعب الفلسطيني والتي اقيمت بمشاركة ممثلين عن القوى والاحزاب والفصائل الفلسطينية ومئات المواطنين الذين رفعوا الاعلام الفلسطينية ورايات الحزب اختفاء بهذه المناسبة حيث جابت المسيرة التي تقدمتها الفرق الكشفية شوارع المدينة قبل ان تستقر وسط المدينة وبدء فعاليات الاحتفال.