وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدراء العلاقات العامة في الأجهزة الأمنية يزورون غرفة تجارة نابلس

نشر بتاريخ: 12/02/2011 ( آخر تحديث: 12/02/2011 الساعة: 18:46 )
نابلس- معا- استقبل باسل كنعان رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس وفدا من مدراء ومسؤولي العلاقات العامة في الأجهزة الأمنية في محافظة نابلس ظهر اليوم بحضور عمر هاشم نائب الرئيس، وحسام حجاوي أمين السر، وسمير قادري أمين الصندوق، ونمير الخياط مديرها العام.

وضم الوفد كل من مدراء ومسؤولي العلاقات العامة في الأجهزة الأمنية وائل عساف ووليد حمزة وخالد دويكات وعمر الضامن ونجاة النادي ومحمود أبو العز ورباح مقبول واشرف مطلق ومسعود حجة.

وقد جاءت الزيارة بهدف التواصل وإيجاد آليات عمل مشتركة وتوطيد العلاقة مع ممثلي القطاع الخاص في المحافظة، لما في ذلك من خدمة للمجتمع المحلي بشكل عام.

وقد تركز الحديث في الاجتماع على قضايا تمس القطاع الخاص والمجتمع المحلي بشكل عام بما يعمل على خدمة وتعامل أفضل من السنوات السابقة. كما تطرق المجتمعون إلى هموم الغرفة والمجتمع بشكل عام، لرفع تلك المطالب والشكوى ان وجدت إلى الجهات العليا لإيجاد الحلول لها.

وقدم ممثلو الغرفة مداخلات شددوا فيها على أهمية الأمن وتوفره لخدمة تنشيط الحركة التجارية، موجهين الشكر على النشاط الدؤوب الذي تقوم فيه الأجهزة الأمنية للرقي بأدائها والتفاعل مع قضايا المجتمع المحلي.

كما أكدوا على ضرورة وضع حد للبيروقراطية التي يتسم بها أداء بعض المؤسسات الحكومية، كما تناولوا الرسوم والضرائب التي تفرض بين الفينة والأخرى.

كما شددوا على عدم قدرة الاقتصاد الفلسطيني عن الاستغناء عن المساعدات المقدمة من الدول المانحة في المرحلة الحالية مشيرين إلى نسب الفقر والبطالة الموجودة، كما تطرقوا إلى عدم إعاقة وتأخير التاجر عند الاستدعاء وحل مشكلة الحوالات البنكية، وتحويل قيمة العطاءات، مبينين أن تكامل الأدوار سيؤدي بالضرورة إلى خدمة أفضل للمجتمع المحلي بالنظر إلى ما عاناه ابناء الشعب في محافظة نابلس طيلة السنوات الماضية.

وأوضحوا أن هناك خطوات جيدة وايجابية في الشارع العام من حيث التعامل والسلوك الحضاري، موجهين التحية للأجهزة الأمنية وقادتها وأفرادها.

كما جرت في اللقاء مداخلات من قبل أعضاء مجلس إدارة الغرفة أكدوا فيها على ضرورة العمل على تطوير العلاقة وتحسينها مع كافة أفراد المجتمع بدون استثناء، وإيجاد علاقة تقوم على المودة والتعاون، وعدم تكرار الأخطاء.

من جهتهم، بين مدراء العلاقات العامة في الأجهزة الأمنية بأن زيارة الغرفة التجارية والالتقاء بمسؤوليها تأتي ضمن اللقاءات والاجتماعات التي يتم عقدها مع كافه مؤسسات المجتمع المدني من باب التواصل ومحاولة تحقيق الأهداف المشتركة، والعمل على آلية بناء تعاون مشترك، موضحين أن الأجهزة الأمنية على استعداد لمعالجة أي خلل لتدارك الأخطاء والسلبيات، لتصويب المسار حيث أن بناء الوطن على أسس متينة للحفاظ على المواطن مؤكدين أن هناك رضى متنام عن مستوى الأمن في المحافظة ، وآليات ضبط المخالفين من أفراد الأجهزة لتصويب الأداء العام لكافة الأجهزة الأمنية.

وفي نهاية الزيارة شكر أعضاء الوفد غرفة تجارة وصناعة نابلس على حسن الاستقبال، مؤكدين على أهمية التعاون والعمل المشترك لقيام وبناء مجتمع يسوده الأمن والأمان والنظام.