وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال فرع فلسطين تصدر تقريرها الشهري

نشر بتاريخ: 12/02/2011 ( آخر تحديث: 12/02/2011 الساعة: 18:19 )
نابلس- معا- اصدرت الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال- فرع فلسطين تقرير نشاطاتها للشهر المنصرم، حيث قام برنامج الحماية والتفعيل المجتمعي في المؤسسة ومن خلال وحدة التفعيل المجتمعي بعقد اكثر من سبع ورش عمل في قرى نابلس وطولكرم، اضافة لدورتين تدريبيتين للاطفال والبالغين في مدينة رام الله.

وبلغ عدد المستفدين من هذه الورش والتدريبات 100 طفل و 50 اما. اضافة الى عقد اجتماعات مختلفة مع مؤسسات عدة منها مؤسسة تطوير المؤسسات، واليوكوديب ومسرح الحارة، والعديد من المؤسسات الاخرى، لبحث سبل التعاون المشترك وتنفيذ انشطة مختلفة.

كما قامت وحدة عدالة الاطفال في برنامج الحماية والتفعيل المجتمعي بتقديم خمس استشارات قانونية لذوي اطفال، اضافة لتدخل قانوني واجتماعي ونفسي لمجموعة من الأطفال في حالات اطفال ضحايا عنف مجتمعي اضافة لاطفال في خلاف مع القانون بلغ عددها حوالي عشر حالات. ايضا حضور طلب اخلاء سبيل، وتنفيذ زيارات رقابية لدار رعاية الفتيات. وتمت المشاركة بورشة عمل في بلجيكا حول التخطيط الاستراتيجي مع افرع الحركة الاوروبية والاوسطية لوضع مشروع مشترك حول قضاء الأحداث.

الجدير بالذكر ان الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال فرع فلسطين هي جزء من ائتلاف دولي يضم 36 فرعا في العالم، ويترأس حاليا مدير فرع فلسطين رفعت قسيس مجلس ادارة الحركة العالمية في العالم.