وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سياحة فلسطين في معرض شرق البحر المتوسط للسفر والسياحة باسطنبول

نشر بتاريخ: 12/02/2011 ( آخر تحديث: 12/02/2011 الساعة: 18:49 )
بيت لحم- معا- ترأست الدكتورة خلود دعيبس وزيرة السياحة والآثار وفد فلسطين المشارك في الدورة الخامسة عشرة لمعرض شرق البحر المتوسط للسفر والسياحة "إيميت" في اسطنبول في الجمهورية التركية بمشاركة أكثر من 60 دولة حول العالم حيث ضم وفد فلسطين العديد من كادر الوزارة وممثلي مؤسسات وفعاليات القطاع السياحي الفلسطيني الخاص.

وكان وزير السياحة والثقافة التركي أرتوغرول جوناي وبعد اعلانه عن انطلاق فعاليات المعرض قد زار جناح فلسطين والتقى مع وزيرة السياحة والآثار بحضور السفير الفلسطيني لدى تركيا نبيل معروف حيث شكرت الوزيرة دعيبس الجانب التركي على الجهود المبذولة لتسهيل المشاركة الفلسطينية في هذا المحفل السياحي الهام.

ويعتبر معرض أيميت الدولي أحد أكبر ست معارض سياحية تنظم في أوروبا وهو واحد من المعارض الأكثر نموا في المنطقة وفي تطور كل عام. حيث شارك فيه دول عدة من حول العالم وما يقارب الـ 4000 شركة من اكبر الشركات السياحة في العالم لعرض آخر ما وصلت إليه طرق العرض السياحية العالمية من خلال المؤسسات الحكومية وشركات الطيران ووكالات السفر والمؤسسات البنكية والمستثمرين إلى جانب المعارض الدولية التابعة لعدد من وكالات السفر من أوروبا وأميركا الشمالية وآسيا والدول العربية.