وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تحويل صاحب شركة مصاعد للنيابة لعامة لتكرار الأعطال في المصعد

نشر بتاريخ: 12/02/2011 ( آخر تحديث: 12/02/2011 الساعة: 19:43 )
بيت لحم- معا- بعد توجيه عدة إخطارات وإنذارات لإحدى شركات المصاعد في مدينة بيت لحم حول أعطال في مصعد كهربائي تتكفله الشركة داخل أحدى البنايات في المدينة وإغلاقه لعدم صلاحيته للإستخدام، تم تحويل صاحب الشركة للنيابة لعامة لتكرار الأعطال في المصعد.

وأشار تقررير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني نظراً لأعطال متكررة في المصعد المذكور ولما يشكله من خطورة بالغة على حياة مستخدميه ولعدم التزام الشركة بالتعليمات ومعاودتها لتشغيله ثانية على مسؤوليتها دون الالتزام وتوفير اشتراطات الوقاية والسلامة، تم تحويل "صاحب الشركة" إلى النيابة العامة لاتخاذ المقتضى القانوني بحقه والتي بدورها اتخذت الإجراءات اللازمة بحقه.

وذكر التقرير ان ادارة المصاعد في جهاز الدفاع المدني تعمل على اجراء فحوص دورية وفحوص فجائية للمصاعد العاملة في فلسطين بهدف التأكد من سلامتها وأنها آمنة لاستخدام المواطنين، كما ان الادارة لن تتردد في إيقاف أي مصعد عن العمل اذا وجدته غير آمن للاستخدام العام أو الخاص، ولديها تخويل قانوني يمنحها حق ايقاف المصاعد عن العمل اذا اقتضت الضرورة.

وأوضح ان صيانة المصاعد هو من اختصاص الشركات المرخصة فقط، وعليه فقد اصدرت المديرية العامة تعليماتها للمواطنين بضرورة ابرام عقود صيانة نظامية مع الشركات المرخصة فقط، اضافة إلى ضرورة ابرام عقود تأمين للمصاعد مع شركات التأمين.

واهابت المديرية العامة للدفاع المدني باصحاب الشركات المشغلة للمصاعد وبمالكي البنايات بضرورة الالتزام بمطابقة الاشتراطات اللازمة للوقاية والسلامة العامة في تلك المصاعد للحفاظ على حياة وارواح المواطنين، ولتجنب وقوع حوادث لا قدر الله قد تكون نتائجها مفجعه ووخيمة.