وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو حسنة ينفي وجود تقليص في ميزانية الاونروا

نشر بتاريخ: 12/02/2011 ( آخر تحديث: 13/02/2011 الساعة: 00:08 )
بيت لحم- معا- نفى الناطق الرسمي باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" في غزة عدنان أبو حسنة وجود أي تقليص من "الاونروا" بحق المستفيدين من برامجها في الضفة الغربية او في قطاع غزة.

وأضاف أبو حسنة خلال حديثه لبرنامج "حديث الوطن" والذي يبث على شبكة "معا" الإذاعية بأن المفوض العام في الاونروا أكد أن هذا العام سيكون فيه جهد كبير سيبذل من قبل وكالة الغوث للتغلب على العجز المتوقع.

وحول تحذيرات لموظفي الاونروا من المشاركة في التظاهرات السياسية اكد أبو حسنة على أن المفوض العام في نيويورك لم يحذر الموظفين من التظاهرات السلمية، "مع العلم أن قانون الاونروا المعروف منذ 60 عاما يمنع الموظف من المشاركة السياسية حتى يتفرغ لوظيفته بالدعم الإنساني الذي أسست من اجله المنظمة بالأصل".

واشار أبو حسنة الى أن "الاونروا" تطبق نظام الأمم المتحدة العالمي فقط لا غير ولا تستطيع تطبيق أي أراء تحليلية أخرى.

وحول الأنباء وتصريحات المفوض العام للاونروا في نيويورك فيما يخص قضية توطين اللاجئين الفلسطينيين في الدول العربية، أشار أبو حسنة الى ان دور "الاونروا" هو إنساني حسب تفويضها من الجمعية العامة للأمم المتحدة وليس سياسيا، وهي لا تحدد المصير في قضية حق العودة، "ومن يحدد هم اللاجئون الفلسطينيون والأطراف المعنية ولا يمكن لنا أن نتدخل حتى بحق عودة (5) مليون لاجئ.