وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام فعاليات الملتقى الإعلامي العربي الأول في مدينة رام الله

نشر بتاريخ: 12/02/2011 ( آخر تحديث: 12/02/2011 الساعة: 23:15 )
رام الله- معا- ناصر العباسي- في اليوم الأخير من فعاليات ملتقى الإعلاميين العرب أقامت قيادة جهاز الأمن الوقائي حفلاً تكريمياً على شرف الضيوف العرب في مقر جهاز الأمن الوقائي بمدينة رام الله.

وحضر الإحتفال اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية ورئيس اتحاد الكرة الفلسطيني واللواء زياد هب الريح رئيس جهاز الأمن الوقائي ومحافظ رام الله والبيرة الدكتوره ليلى غنام وأعضاء اللجنة المركزية في حركة فتح الدكتور جمال المحيسن وعباس زكي والضيوف الإعلاميين العرب الذين تقدمهم محمد جميل عبد القادر رئيس الإتحاد العربي للصحافة الرياضية.

هب الريح: مبادرة متميزة
وبعد أن تناول الجميع طعام العشاء على شرف الضيوف ألقيت العديد من الكلمات حيث تولى عرافة الحفل العميد صبري الطميزي، وكانت أولى الكلمات للواء زياد هب الريح الذي رحب بالضيوف، وقال : هذه مبادرة متميزة بعد حضور العديد من الإخوة الإعلاميين من دول عربية مختلفة لإقامة الملتقى الإعلامي الأول على الأرض الفلسطينية.

وأضاف نأمل أن الإعلاميين العرب الى نقل صورة عن حالة الشعب الفلسطيني المتماسك في صموده ومعاناته وبأجهزته الأمنية التي تقف دائماً خلف الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن".

د. غنام: نتمنى منكم أن توصلوا رسالتنا للعالم
وفي كلمة الدكتوره ليلى غنام محافظ رام الله والبيرة رحبت بالحضور باسم الرئيس محمود عباس "أبو مازن" والذي استقبل الضيوف في مقر الرئاسة الفلسطينية ، كما وثمنت دور اللواء جبريل الرجوب ووصفته برجل السياسة الناجح الذي تقلد العديد من المناصب ونجح بها وصولاً الى قيادته المتميزة للرياضة الفلسطينية كونه على رأس اللجنة الاولمبية واتحاد الكرة ، وخاطبت الضيوف العرب بقولها نتمنى منكم أن توصلوا رسالتنا للعالم أجمع كوننا نواجه طرفاً صعباً يحول دون تحقيق الحرية لشعبنا المناضل.

وتمنت أن يعود الضيوف العرب الى هذا الوطن في مناسبات قادمة وقد أقيمت الدولة الفلسطينية المستقلة وأن تنظم تلك الملتقيات الإعلامية في عاصمتنا الفلسطينية القدس الشريف .

عبد القادر: شاهدنا الشعب الفلسطيني في صموده وتحدياته
بدوره شكر محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية قيادة الأمن الوقائي على هذه اللفتة المميزة وقال : تشرفنا اليوم بزيارة أحد مؤسسات الأجهزة الأمنية الفلسطينية الذي تضم رجالاً شرفاء مهمتهم حماية ورعاية هذا الوطن الكبير .

وقال بعد أن قضينا أيام قليلة بين أهلنا في فلسطين فإن على عاتقنا جميعاً ودون استثناء ديناً كبيراً لنقل الحقيقة وتحمل المسؤولية اتجاه فلسطين الغالية ، وأضاف لقد شاهدنا كإعلاميين الشعب الفلسطيني في صموده وتطلعاته وتحدياته ، واعتقد أن هناك قناعة عند الجميع بأن نكمل مسيرة الدعم بالتعاون مع اللواء الرجوب الذي أبدى تعاوناً كبيراً لايصال الكلمة الى كافة الدول العربية والدولية ، ونشكره على جهوده الكبيرة اتجاه الرياضة والرياضيين ونتمنى أن نعود وقد تحققت أمنيات الشعب القلسطيني بإقامة دولته المستقلة .

الرجوب : لا يوجد أصعب من فراق الأعزاء ..!!
وفي كلمة اللواء الرجوب قال لا يوجد أصعب من فراق الأعزاء ، وأن الوطن بقيادته وشعبه يعتزون بمشاركة نخبة من الإعلاميين الذين يمثلون 10 دول عربية متمنياً أن تشارك الدول العربية الأخرى في المناسبات القادمة .

وشدد الرجوب على أهمية الإعلام بمختلف وسائله في نقل صورة المعاناة والثورة الفلسطينية لعكس عظمة شعبنا وصموده والتزامنا بالوحدة الوطنية ، وأضاف أنا أثمن زيارة الإخوة الإعلاميين وأحيهم على هذه المبادرة.

وشكر الرجوب رئيس الاتحاد العربي محمد جميل عبد القادر واللواء زياد هب الريح على استضافته ليشاهد الإعلاميين العرب قوة الشعب الفلسطيني وضعفه المتمثل بحبنا لفلسطين واصرارنا أن نبقى في هذا الوطن رغم ما نتعرض له من انتهاكات صارخة .

وأوضح أن المؤسسة الأمنية قدمت الكثير في مسيرتنا النضالية ، وكان لا بد ان تتعرفوا على عليها عن قرب ، وفي ظل حالة إنقسام يعيشها الشعب الفلسطيني ، ونتمنى أن تنتهي بالمستقبل القريب ، وآمل ان تساعدنا الرياضة داخل الوطن والشتات بأن تبقى الرياضة خارج الأجندات والتناقضات الداخلية والعربية ، كما وشكر الرجوب محافظ رام الله الدكتوره ليلى غنام على اللفتة الطيبة بتكريم الاعلاميين العرب .

زكي : نحن الضيوف وأنتم رب المنزل ..!!
وكانت آخر الكلمات لعضو اللجنة المركزية عباس زكي الذي وجه التحية للضيوف قائلاً : "نحن الضيوف وأنتم رب المنزل" ، وأضاف لقد جسد اللواء الرجوب جسراً للمحبة في مبادراته الوطنية فهو رجل المبادرة ورجل المؤسسة الأمنية وصولاً الى قائد المؤسسة الرياضية .

وأضاف أتمنى منكم أن تساهموا في إبراز الرياضة الفلسطينية في كافة الدول العربية والغربية حتى يظل اللواء الرجوب قادراً على الاستمرار في ايصال رسالته ذات المغزى الكبير ، كما وأشاد زكي باللواء زياد هب الريح واصفاً اياه "بقليل الكلام كثير الافعال" مؤكداً أن هؤلاء هم أبناء حركة فتح الذين برهنوا أنهم الابناء المخلصين لهذا الوطن لكي تظل المؤسسة الوطنية الفلسطينية مصدر طمأنينة للإنسان الفلسطيني .

تكريم الضوف ...
وعقب الإنتهاء من إلقاء الكلمات قام اللواء الرجوب واللواء زياد هب الريح والمحافظ الدكتور ليلى غنام بتقديم الهدايا التذكارية للضيوف وهي عبارة عن دروع تقديرية والكوفية الفلسطينية وهي مقدمة من محافظة رام الله ومن جهاز الامن الوقائي وتم التقاط الصور التذكارية .

توزيع شهادات المشاركة ...
وعقب عودة الإعلاميين الى فندق الموفمبيك مقر الإقامة تم الإحتفال بتوزيع شهادات على المشاركين في الملتقى الاعلامي العربي الأول والذي أقيم ما بين الفترة 8 وحتى 12 من الشهر الجاري ، حيث سلمت شهادات المشاركة والتي حملت توقيع اللواء الرجوب ومحمد جميل عبد القادر وذلك بحضور اللواء الرجوب ومحمد جميل عبد القادر وعضو اتحاد الكرة اسماعيل مطر وأمين عام الاتحاد عبد المجيد حجه وأمين الصندوق عمر أبو حاشية وبعد ذلك اختتمت فعاليات الملتقى الاعلامي حيث غادر الضيوف صباح أمس الى العاصمة الاردنية عمان عبر حافلة خاصة .