وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللواء الطيراوي يفتتح دورة تدريبية للقيادة النسوية في الأكاديمية

نشر بتاريخ: 13/02/2011 ( آخر تحديث: 13/02/2011 الساعة: 09:15 )
اريحا -معا- أعرب اللواء توفيق الطيراوي، رئيس مجلس أمناء الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عن وافر سعادته لدى استقباله وفداَ من القيادات النسوية الشابة التابع لجمعية المستقبل في حرم الأكاديمية أمس السبت، وذلك بحضور د. رجاء سويدان مديرة دائرة التدريب والتنمية، والقائم بأعمال دائرة شؤون الطلبة ماجدة عنبتاوي.

وفي معرض حديثه في افتتاح الدورة التي اتسمت بالفاعلية والنشاط، ذكر اللواء توفيق الطيراوي أن الظروف الآن باتت مواتية للجيل الجديد للاستفادة من الثورة التكنولوجية والمعلوماتية، للقيام بمسؤولياته وواجباته تجاه الوطن على أكمل وجه، مبيننا أن هذه التقنيات والأدوات الحديثة وحدها لا تصنع قائداً دون أن يكون لديه قدرات علمية وثقافية كافية.

هذا وأشار عضو اللجنة المركزية إلى أن القائد الناجح يجب أن يتساءل دوماَ عما وراء الحدث، موضحاَ في الوقت نفسه أنّه لا شيء يحدث بمحض الصدفة دون سبب أو قصد، وأن يأخذ بعين الاعتبار كل الظروف المحيطة بالحدث ذاته.

وفيما يتعلق باهتمامات الشباب وعزوفهم عن المشاركة بما يحدث في الواقع الحالي بشكل عام والسياسي بشكل خاص، قال رئيس مجلس الأمناء: "إن مردّ هذا كله خلل في التنشئة الاجتماعية والأسلوب غير الجيد في تنظيم الوقت وسوء إدارته في المحيط الأسري"، مبيناً أن هذا الأمر يُعد من الأولويات لدى إدارة الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية والتي تسعى بكافة أطرها إلى إعداد جيل مؤهل بأعلى درجات المعرفة، ولديه درجة عالية من الانضباط والانتماء للوطن.

وخلال النقاش الذي استمع فيه لآراء المشاركات استذكر عضو اللجنة المركزية التاريخ البطولي للمرأة الفلسطينية خلال مسيرتها النضالية ووقوفها جنباَ إلى جنب مع الفدائي الفلسطيني في شتى الميادين.

وفي نهاية اللقاء أعربت المشاركات في الدورة عن مدى سعادتهن بالنقاش الذي دار مع معالي اللواء توفيق الطيراوي، والذي وضعهن فيه على آخر المستجدات في المشهد السياسي الفلسطيني والدولي، كما أبدت المشاركات رغبة كبيرة في تواصل مثل هذه اللقاءات مع القيادة الوطنية لجسر الهوة بينهم وبين الأطر الفلسطينية الأخرى، والاستفادة من الخبرات المتراكمة والقدرات المعرفية والثقافية لديهم.