وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراقع: هناك حرب ممنهجة ضد الأطفال الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 13/02/2011 ( آخر تحديث: 13/02/2011 الساعة: 14:30 )
بيت لحم -معا- قال وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، أن هناك سياسة وحرب ممنهجة ضد الأطفال الفلسطينيين من خلال سياسة الاعتقالات المكثفة للأطفال في كافة البلدات والمدن الفلسطينية، وما يتعرضون له من تنكيل وضغوط نفسية وتهديدات خلال اعتقالهم.

وأشار الى أن اسرائيل الدولة الوحيدة في العالم التي تعتقل وتحاكم أطفال قاصرين في محاكم عسكرية وتتعامل معهم كالبالغين وتفرض عليهم إجراءات لا إنسانية بما يخالف كافة الشرائع والاتفاقيات الدولية.

جاءت أقوال قراقع خلال لقاءه محاضرة في مدرسة قرية الأطفال SOS في مدينة بيت لحم بدعوة من إدارة المدرسة، حيث التقى قراقع مع مديرة المدرسة غريس مطر والمدرسين والمدرسات وطلبة الصف الخامس الابتدائي.

وشرح قراقع خلال لقاءه مع الطلبة الواقع الذي تعيشه الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال من ظروف ومعاناة قاسية وحرمان من الزيارات وقمع متواصل.

وركز قراقع على معاناة الأطفال الأسرى الذين يبلغ عددهم 320 طفلا في سجون الاحتلال، وما يتعرضون له من تعذيب وابتزاز وانتزاع اعترافات منهم خلال استجوابهم ، وقال بلغت حالات اعتقال الأطفال عام 2010 ألف طفل قسم كبير منهم فرضت عليهم إقامات منزلية وغرامات عالية، وأشار الى ظاهرة ملاحقة أطفال القدس وسياسة فرض إقامات منزلية عليهم وإبعادهم عن أماكن سكنهم.

وناشد قراقع المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان التدخل لفضح السياسة الاسرائيلية في اعتقال القاصرين ووضع حدّ لمعاناتهم وإلزام اسرائيل باحترام المواثيق والمعاهدات الدولية والإنسانية.

وأجاب قراقع خلال اللقاء على أسئلة الطلبة الذين قاموا بإنشاد مجموعة من القصائد والأغاني الوطنية المعبرة عن تضامنهم مع الأسرى والنضال في سبيل الحرية.

وجدير بالذكر أن مدرسة قرية الأطفال SOS تضم 520 طالبا وطالبة، وتأسست عام 1992.