وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شبكة الاوس التعليمية تبدأ بتنفيذ دورة حول تصميم العناصر التعليمية

نشر بتاريخ: 13/02/2011 ( آخر تحديث: 13/02/2011 الساعة: 09:59 )
قلقيلية -معا- بدأت شبكة الاوس التعليمية بتنفيذ دورة تدريبية متخصصة في تصميم العناصر التعليمية المناسبة للمناهج الفلسطينية لـ 25 معلما ومعلمة من مناطق مختلفة من فلسطين، وذلك باستخدام أحدث برامج التصميم ووفق المعايير االقياسية للتعلم الالكتروني وذلك عبر القاعات الافتراضية التابعة لشبكة الاوس التعليمية.

وأشار زهير خليف مشرف عام شبكة الاوس التعليمية الى ان اهمية الدورات تكمن في امكانية انتاج عناصر تعليمية متنوعة لتغطي احتياجات المعلمين في المواد الاساسية وهي اللغة العربية، اللغة الانجليزية ، العلوم والرياضيات حيث يتم وضع العناصر التعليمية التي يتم تصميمها على مواقع التواصل الاجتماعي كالفيس بوك والمدونات بالاضافة الى اليوتيوب.

وذكر خليف ان هذه الدورة تأتي استكمالا لدورات سابقة تم تنفيذها في مجال تصميم المحتوى الالكتروني، وان المشاركين سيقومون بتوفير العناصر التعليمية التفاعلية بشكل دوري وإتاحتها لزملائهم المعلمين لاستخدامها في التدريس للمساهمة في تحسين نوعية التعليم في فلسطين .

من الجدير ذكره ان عدد ساعات التدريب 50 ساعة مقسمة على 10 ساعات اسبوعيا حيث يتم رفع العناصر التعليمية بشكل مباشر على موقع شبكة الاوس التعليمية سواء داخل نظام موودل او من خلال قناة اليوتيوب التابعة للشبكة وذلك كي تعم الفائدة ويستفيد منها اكبر عدد ممكن من الزملاء.