وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي وشرطة طولكرم يواصلان اللقاءات بنزلاء مراكز التأهيل

نشر بتاريخ: 13/02/2011 ( آخر تحديث: 13/02/2011 الساعة: 13:59 )
طولكرم - معا - في إطار التعاون المشترك بين هيئة التوجيه السياسي والوطني ومديرية شرطة محافظة طولكرم، واصلت هيئة التوجيه السياسي والوطني بطولكرم لقاءها بنزلاء مركز التأهيل والإصلاح التابع لشرطة المحافظة.

حيث التقى مفوض الإرشاد الديني الشيخ شريف قاسم صباح اليوم بالنزلاء مقدما لهم درسا دينيا حول التربية الصالحة متطرقا لمفهوم التربية والتي تعني زرع المفاهيم والقيم السامية في شخص ما منذ صغره فيشب على هذه المقومات الأساسية واللازمة للتربية في حياة الفرد ويقوم على الأسس السليمة التي من شأنها أن ترفع من قدرة ومقامة في ذاته وعند الآخرين.

وأضاف قائلا أن التربية الصالحة تتطلب نضوجا ووعيا كبيرين ويجب ان يكون المربي قدوة صالحة لمن يتولاهم بالتربية إذ لا يكون هناك تأثير في نفس المتلقى للتوجهات والنصائح والإرشادات بغير أن يعمل بها والتربية لا يمكن أن يحقق ثمارها في يوم وليلة بل هي جهد متواصل بغير كلل أو ملل وفي كل جوانب الحياة وغراس التربية تنمو وتكبر يوما بعد يوم حتى يتحقق الهدف المنشود.

كما تحدث قائلا أن هناك خلط عند بعض الناس في مفهوم التربية والرعاية فالرعاية تأتي بما يحقق للفرد أساسيات العيش ومستلزماته وأما التربية فهي غرس المفاهيم والقيم والأخلاق في الفرد والجماعة والأمة وان التعريف بالحقوق والواجبات أساس عظيم من أسس التربية وكذلك التعريف بالتبعات التي قد تنشأ من وراء التفريط بالحقوق والواجبات.