وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الاقتصاد في الخليل تعقد اجتماعا لأصحاب الأفران ومستوردي الطحين

نشر بتاريخ: 13/02/2011 ( آخر تحديث: 13/02/2011 الساعة: 14:59 )
الخليل-معا- عقد في مكتب وزارة الاقتصاد الوطني في الخليل صباح هذا اليوم اجتماعا ضم كلا من أصحاب الأفران ومستوردي الطحين في المحافظة تم خلاله مناقشة ما تقوم به الوزارة في عملية تنظيم السوق الداخلي والواجب الذي يقع على أصحاب الأفران ومستوردي الطحين في التخفيف على المستهلكين في ظل هذه الظروف الصعبة.

وأوضح ماهر القيسي مدير مكتب الخليل أن الوزارة ماضية في خطتها في تنظيم السوق، وأنه يجب على أصحاب هذه الأفران الالتزام بقرار الوزارة ببيع كيلو الخبز بـ 4 شيكل للمستهلك وأن الوزارة و الجهات المشاركة معها لن تتهاون في تحويل أ ي صاحب فرن للقضاء اذا لم يلتزم بتعليمات الوزارة .

من جهة أخرى تم التأكيد على مستوردي الطحين عدم رفع الاسعار والاكتفاء بهامش ربح بسيط .

وأكد أصحاب الأفران انهم ملتزمون بقرار الوزارة و انهم لن يقوموا برفع الأسعار في هذه الايام رغم ارتفاع اسعار الطحين حرصا منهم على الحفاظ على قدرة المستهلكين على الحصول على أهم سلعة يتم تداولها في السوق .

ونوه القيسي الى أن الوزارة تقوم بجولات مشتركة مع الزراعة و الصحة و الأمن الوقائي وهيئة البترول والسلامة العامة وان هذه الجولات مستمرة على مدار الساعة وطيلة ايام الاسبوع، وأهاب بالمستهلكين ضرورة ابلاغ الوزارة عن أي تجاوزات لأصحاب الأفران و ىخاصة فيما يتعلق بالتسعيرة او الوزن المقرر من قبل الوزارة و هو كل كيلوغرام بـ4 شيكل .