وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

توقيع اتفاقية بغزة بقيمة 3.5 مليون دولار لإعادة اعمار 100 منزل

نشر بتاريخ: 13/02/2011 ( آخر تحديث: 13/02/2011 الساعة: 15:14 )
غزة - معا - وقعت جمعية الرحمة للإغاثة والتنمية اتفاقية مع البنك الإسلامي للتنمية جدة بصفته مديراً لبرنامج دول مجلس التعاون لإعادة اعمار غزة لإعادة اعمار لبناء مائة منزل دمرته قوات الاحتلال بشكل كلي خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على القطاع قبل أكثر من عامين.

وبلغت قيمة المشروع التي ستنفذه جمعية الرحمة مع المجلس الفلسطيني للإسكان نحو 3.5 مليون دولار أميركي.

وسيحصل المستفيد من المشروع على المبلغ كامل على مراحل بحيث سينجز مراحل البناء بنفسه تحت مراقبة مشرفين مهندسين من جمعية الرحمة للإغاثة والتنمية.

وقال المهندس كمال مصلح المدير التنفيذي لجمعية الرحمة في كلمة له على هامش توقيع الاتفاقية إن المشروع يهدف بالأساس إلى إعادة اعمار جزء مما دمرته قوات الاحتلال من منازل خلال حربها الأخيرة على القطاع.

وأضاف مصلح أن المشروع الذي ينفد خلال الأيام القليلة القادمة سيساهم بالتخفيف من معاناة مشردي ومنكوبي الحرب بالإضافة إلى اسهامة بخفض أجرة المنازل المرتفعة بفعل شح الشقق السكنية والارتفاع المضطرد في الطلب عليها في ظل اتساع رقعة الدمار التي خلفتها الحرب الإسرائيلية.

وأكد أن المشروع الجديد والدي سيستمر لنحو عام سيساهم في تشغيل المئات من العمال المهرة وغير المهرة، بالإضافة إلى تشغيل العديد من مصانع الباطون والحجارة وملحقات البناء.

وأوضح مصلح إلى أن الاتفاقية هي الثانية التي توقعها جمعيته مع البنك الإسلامي للتنمية فيما يتعلق بإعادة اعمار المساكن المدمرة بشكل كلي، مبينا أن الجمعية وقعت في منتصف العام الماضي اتفاقية مشابهة مع البنك لإعادة بناء مائة وحدة سكنية بمبلغ يقارب من أربعة ملايين دولار.
وأشار إلى المشروع أوشك على الانتهاء حيث تمكنت العشرات من العوائل من بناء منازلها من جديد وسكنه مند أكثر من شهر.