وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وصول وفد من الأبرشية الأرثوذكسية الأنطاكية الى القدس

نشر بتاريخ: 13/02/2011 ( آخر تحديث: 13/02/2011 الساعة: 16:38 )
القدس- معا- وصل وفد من الأبرشية الأرثوذكسية الأنطاكية في أمريكا الشمالية إلى مدينة القدس، في زيارة للأماكن المقدسة في القدس وبيت لحم والناصرة وغيرها من الأماكن.

وتقدم الوفد قدس الأرشمندريت ميخائيل أيفانس راعي كنيسة مار الياس الأرثوذكسية الأنطاكية في مدينة أطلنطا الأمريكية.

وكان الوفد قبل أن يصل الى الأراضي الفلسطينية، ابتدأ رحتله من لبنان فزار أبرشياتها الارثوذكسية ثم سوريا، حيث زاروا دير سيدة صيدنايا ودير القديسة تقلا وبعدها توجهوا الى الأردن ومنها الى الأراضي المقدسة بهدف زيارة الأماكن المقدسة فيها.

من ناحيته، استقبل المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، الوفد الزائر ورحب بهم وأوضح لهم أهمية مثل هذه الزيارات للتعرف على الأماكن المقدسة والصلاة فيها ولمعاينة هذا التراث الروحي الذي تحتضنه مدينة القدس، قائلا: "إننا نرحب بكم وأنتم أبناء الكنيسة الأنطاكية".

وتمنى للوفد أقامة طيبة في ربوع الأراضي المقدسة وأن يتقبل الرب الأله الصلوات والأدعية التي سترفعونها في أقدس بقعة في العالم.

أما قدس الأرشمندريت ميخائيل فقد نقل الى سيادة المطران عطا االله حنا تحية أخوية من سيادة الميتروبوليت فيليب صليبا ومساعده الأسقف أنطون وأعربوا عن تأثرهم البالغ لوصولهم الى القدس للمرة الأولى، حيث كنيسة القيامة وقبر الفادي يسوع.