وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بحضور الرجوب وفد المدربين الايطاليين يقيم نشاطا كرويا بساحة المهد

نشر بتاريخ: 13/02/2011 ( آخر تحديث: 13/02/2011 الساعة: 22:22 )
بيت لحم – معا - منجد جادو - نظمت اكاديمية كرة القدم عرضا كرويا لاطفال الاكاديمية الذين تلقوا تدريبات من وفد المدربين الايطاليين الذي يحل ضيفا على مؤسسة يوحنا بولس الثاني المؤسسة الام لاكاديمية كرة القدم بحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم والاب ابرهيم فلتس رئيس مؤسسة يوحنا بولس في الشرق الاوسط وسهيل دعيبس منسق عام الاكاديمية الى جانب عدد من الرياضيين في محافظة بيت لحم.

وقد قام المدربين بتقسيم ساحة المهد الى ملعبين ومن ثم قاموا بتوزيع طلاب الاكاديمية الى فرق حيث قاموا باداء عروض لبعض ما تدربوه على ايدي المدربين الايطاليين المحترفين قبل ان يطلق اللواء جبريل الرجوب والاب ابراهيم فلتس مباراة جمعت بين فرق طلاب الاكاديمية من خلال ركل الكرة ايذانا لبدء مباراة تمثيلية للطلاب اظهروا فيها اداء متميزا وجميلا .

وفي تعقيبه على هذا النشاط وزيارة وفد المدربين الايطاليين قال اللواء الرجوب ان هذه الزيارة تاتي كنتاج طبيعي للاهتمام الدولي بالكرة الفلسطينية الناجم عن عمل مؤسسة يوحنا بولس الثاني التي يجب ان تكون مثالا للسعي وحث الاسرة الرياضية الفلسطينية لبناء جسور مع العالم الرياضي الدولي شاكرا المؤسسة ورئيسها على ما يبذولوه من جهود لتطوير وبناء كرة قدم محترفة ومهنية في فلسطين عبر فروع الاكاديمية المختلفة .

واضاف اللواء الرجوب ان وجود هذه الكوكبة المتميزة والمعروفة من المدربين تمثل خطوة ايجابية باعتبار ان نتائج هذه الزيارة ايجابية على الرياضة الفلسطينية عموما وكرة القدم على وجه الخصوص مشددا على ان هذه النتائج لهذه الزيارة ستظهر في المستوى الفني في الاساس الى جانب القضايا الاعلامية والسياسية التي تظهر واقع الكرة تحت الاحتلال الاسرائيلي .

وعبر اللواء الرجوب عن امله بان تكون زيارة وفد المدربين الايطاليين حلقة من ضمن سلسلة فعاليات لاحضار مدربين دوليين معروفين لتطوير وتدريب الاجيال الناشئة بشكل مهني واحترافي مشيرا الى ان الكرة الفلسطينية بحاجة جدية لان يقيم مثل هؤلاء المدربين لوقت اطول في فلسطين حتى يستطيعوا نقل اكبر كم من المعلومات والمهارات للاطفال الفلسطينين .

كما اشار اللواء الرجوب الى ان اللجنة الاولمبية الفلسطينية استقبلت في الايام الماضية ايضا وفد من اللجنة الاولمبية الدولية الذي قدم خصيصا لوضع دراسات وخطط عملية لتطوير الرياضة الفلسطينية بعد دراسة مستفيضة لواقع الرياضة واحتياجاتها في فلسطين بالتعاون مع اللجنة الاولمبية الفلسطينية .

على صعيد اخر اكد اللواء الرجوب ان الملتقى الاعلامي العربي الذي انعقد في فلسطين حقق النتائج والاهداف المرجوة منه ووضح الصورة عن اشكال المعاناة الرياضية خصوصا والمعاناة الفلسطينية عموما جراء ممارسات الاحتلال الاسرائيلي كما انه ساهم في تعزيز احتكاك الاعلاميين الرياضيين العرب بالواقع الفلسطيني الى جانب احتكاك الاعلاميين الرياضيين العرب بزملائهم الفلسطينين على امل بناء جسور التواصل خدمة للقضية الفلسطينية عبر خدمة الرياضة الفلسطينية اعلاميا .

من جهته قال الاب ابراهيم فلتس ان وفد المدربين يضم مدربين ايطاليين مشهورين لعبوا ودربوا فرق ايطالية عريقة منها انتر ميلان وجنوا ولهم احترامهم وتقديرهمعلى المستوى الايطالي والدولي لما قدموه لكرة القدم شاكرا اياهم على زيارتهم وسعيهم للتعرف على الواقع الفلسطيني عبر زيارة مقار الاكاديمية في مختلف محافظات الوطن الفلسطيني .

واشار فلتس الى ان المدربين قدموا خدمة كبيرة وسيعملون على تطوير العلاقات مع الرياضيين الفلسطينين الناشئين من خلال تنظيم زيارات تبادلية مع اطفال اطاديمية كرة القدم في فلسطين حيث اوضح انهم اشاروا الى وجود نخبة متميزة من الاطفال الفسطينين الذين سيتم تدريبهم في ايطاليا خلال العام الحالي .

واضاف الاب فلتس ان مؤسسة يوحنا بولس الثاني واكاديمية كرة القدم اتفقوا مع المدربين الايطاليين على ان يكون موعد زيارة مجموعة من الاطفال الفلسطينين الى ايطاليا لتلقي تدريبات على مدار شهر كامل ستكون خلال شهر يوليو من العام الحالي موضحا ان المدربين رحبوا بهذه الزيارة حيث تم الاتفاق معهم على تريتب تفاصيلها هذا بالاضافة الى امكانية تنظيم زيارة لمجموعة من الاطفال الايطاليين الى فلسطين ايضا .

وفي نهاية المباريات والعروض التي قدمها اطفال اكاديمية كرة القدم قدم اللواء الرجوب والاب فلتس المداليات للاطفال المشاركين في اللعب الى جانب تقديمهم مداليات لعدد من الاطفال الذين تواجدوا في ساحة المهد وشاهدوا تدريبات ولعب الاطفال ومدربيهم الايطاليين قبل ان يستضيف الاب فلتس اللواء الرجوب والمدربين الايطاليين على العشاء للتعبير عن تقدير الشعب الفلسطيني لهذه الزيارة .