وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في بطولة العالم.. المنتخب اللبناني يتألق ويهزم نظيره الفرنسي 74-73

نشر بتاريخ: 23/08/2006 ( آخر تحديث: 23/08/2006 الساعة: 19:25 )
بيت لحم - معا - حقق أبطال المنتخب اللبناني لكرة السلة فوزاً كبيراً على عمالقة المنتخب الفرنسي بفارق نقطة واحدة 74-73, ليقتربوا من للتأهل لأول مرة في تاريخهم إلى الدور الثاني من بطولة كأس العالم لكرة السلة المقامة حالياً في اليابان.

ساهم في قيادة المنتخب اللبناني نحو الفوز الثنائي فادي الخطيب وزميله روني فهد، وساندهما في ذلك عملاق الارتكاز جوزيف فوجل الذي استطاع حسم اللقاء في الثواني الأخيرة، بتسجيله سلة وحصوله على خطأ شخصي لصالحه؛ ليرفع التقدم اللبناني إلى نقطتين، في حين لم يستطع المنتخب الفرنسي التعويض على الرغم من حصوله على خطأ في أخر ست ثواني من زمن اللقاء.

كان المنتخب اللبناني قد حقق فوزاً تاريخياً هو الأول له في البطولة في افتتاح مبارياته في المجموعة على حساب نظيره الفنزويلي 82-72، ثم خسر من المنتخب الأرجنتين ثاني العالم وصاحب الميدالية الذهبية في دورة أثينا 2004 بنتيجة 72-107، ثم خسر من المنتخب الصربي حامل لقب بطولة العالم 57- 104.

وبهذه النتيجة ما زال المنتخب الأرجنتيني يتصدر ترتيب المجموعة الأولى برصيد ثماني نقاط، تليه منتخبات صربيا وفرنسا ولبنان برصيد ست نقاط لكل منها، ثم منتخبي نيجيريا وفنزويلا برصيد خمس نقاط.

يُذكر أن المنتخب اللبناني تنتظره مواجهة قوية غداً - الخميس - أمام نظيره النيجيري في أخر جولات هذه المجموعة.