وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد يحمل الجهات المختصة نتائج إضراب العاملين في بلدية جنين

نشر بتاريخ: 14/02/2011 ( آخر تحديث: 14/02/2011 الساعة: 17:49 )
جنين - معا - حمل الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين الجهات ذات الاختصاص في السلطة الوطنية مسؤولية أي نتائج لإضراب العاملين في بلدية جنين عن الطعام خاصة بعد نقل أربعة منهم إلى مستشفى جنين الحكومي.

جاء ذلك في الاجتماع الطارئ الذي عقده الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة جنين وحضره عضو الأمانة العامة رئيس اتحاد جنين باير سعيد باير وعضو اللجنة التنفيذية رئيس اتحاد طوباس إبراهيم دراغمة وأعضاء المجلس اللوائي في جنين وطوباس، حيث تم النقاش حول ما آلت اليه الأوضاع في بلدية جنين حيث دخل الإضراب الشامل اسبوه الثاني والإضراب عن الطعام يومه الثاني.

في بداية الاجتماع رحب باير باتحاد طوباس الذي حضر داعما للاتحاد العام ونقابة العاملين في بلدية جنين في كل المطالب العادلة والمشروعة التي اقرها قانون الهيئات المحلية، مؤكدا ان الفعاليات ستستمر حتى استجابة وزارة الحكم المحلي وبلدية جنين للمطالب المشروعة لكافة عمال وموظفي بلدية جنين.

وأضاف باير بان على الجهات ذات الاختصاص في السلطة الوطنية وبلدية جنين تحمل كافة المسؤوليات الناتجة عن هذا الإضراب حيث نقل اليوم أربعة من العمال المضربين عن الطعام إلى مستشفى خليل سليمان الحكومي والتي تدهورت أوضاعهم الصحية مشيرا ان موظفي البلدية وحتى المرضى منهم مصرون على مواصلة الإضراب حتى تحقيق كافة المطالب العادلة للعمال والتي حفظها لهم القانون.

بدوره أكد دراغمة بان الحركة العمالية والنقابية في طوباس تقف جنبا إلى جنب مع العمال ممثلين بحركتهم النقابية حتى تحقيق كافة المطالب العادلة التي اقرها قانون الهيئات المحلية الصادر عن مجلس الوزراء الفلسطيني.

وأضاف دراغمة بان عدم استجابة بلدية جنين ووزارة الحكم المحلي أدى إلى هذا الوضع الصعب الذي لا نرغب الوصول إليه وان هذا الأمر سوف ينعكس سلبا على كافة الهيئات المحلية في كل الوطن.