وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زراعة الأشجار ضمن حملة شجرة لكل مغترب في بلدة كفر ثلث

نشر بتاريخ: 14/02/2011 ( آخر تحديث: 14/02/2011 الساعة: 18:00 )
قلقيلية - معا- نظمت فعاليات محافظة قلقيلية، وبالتعاون مع مديرية الزراعة يوما لزراعة الأشجار في بلدة كفر ثلث جنوب مدينة قلقيلية ضمن الحملة الثانية لمشروع شجرة لكل مغترب، والتي تحملُ شعار "لنا جذور ولكل مغترب شجرة ".

وشارك في الحملة محافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي، ونائب قائد المنطقة المقدم غالب الصفدي، ومدير الشرطة المقدم موسى يدك، وممثلين على قوى الأمن الفلسطيني، ورؤساء بلديات عزون و حبلة، ومدير الداخلية منذر اشتية، وممثلون عن الإغاثة الزراعية، ومدير الزراعة وطاقم المهندسين في مديرية زراعة قلقيلية، ومدرسو وطلبة مدارس كفر ثلث.

وقال الخندقجي "أن إرادة الشعب الفلسطيني القائمين على هذه الأرض في وجه الاستيطان وإجراءات الاحتلال ستبقى مستمرة، وسنبقى توجه كل طاقاتها نحو الأرض لتبقى خضراء.

واضاف الخندقجي" ان مثل هذه المشاريع ما هي إلا تعبير عن وفائنا لقوافل الشهداء الذين قدموا دمائهم قرباناً من أجل الارض المباركة، وحتى ينعم الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف" .

من جانبه قال المهندس احمد عيد مدير زراعة قلقيلية كان سابقا يحتفل بالشجر يوم في كل سنة وفي هذا العام أصبح الكثير من الأيام التي يحتفل فيها في الشجر إيمانا من القيادة الفلسطينية بوجوب ارتباط جميع الفلسطينيين أينما كانوا بأرضهم وأمتهم فلسطين، شاكراً كل الجهات التي عملت على أنجاح هذه الفكرة .

بدوره قدم رئيس بلدية كفر ثلث حسين الصيفي شكره للمحافظ والمؤسسات المشاركة في الفعالية، وتمنى تعميم التجربة لتشمل مناطق أخرى من فلسطين .

ودعا الصيفي المواطنين للمحافظة على ما تم إنجازه، والبناء عليه خلال الأعوام القادمة، خاصة أن هذا يأتي لخدمة المواطنين، مشيراً إلى أن الريف الفلسطيني يفتقد إلى مثل هذه المتنفسات لذا سعت البلدية مع المجتمع المحلي لإيجاد متنفس للمواطنين .

يذكر أن حملة شجرة لكل مغترب قد انطلقت في محافظة قلقيلية الأسبوع الماضي بزراعة الأشجار في منتزه بلدية عزون، وسيكون الأسبوع القادم زراعة الأشجار في بلدة حجة ضمن نفس المشروع .