وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو علي : نحن جسم مستقل عن اتحاد المصارعة

نشر بتاريخ: 14/02/2011 ( آخر تحديث: 14/02/2011 الساعة: 19:10 )
جنين - معا - عصري فياض - عقدت إدارة أكاديمية الشهيد ياسر عرفات في جنين اجتماعا لها في مقر جمعية العلم الطلابية بحضور كل من فوزي السعدي رئيس الهيئة والعقيد علام أبو علي النطاق الإعلامي ومحمود الكايد رئيس لجنة المدربين لبحث سير تطبيق البرنامج التصاعدي للأكاديمية من جهة والمركز في التحضير للمهرجان الرياضي الذي سينظم في الأول من أيار القادم في جنين، وزيارة رئيس اتحاد المصارعة عبد العليم الجعبري ووفد نادي النسور العكاوي بقيادة المدرب البطل محمد اسطيلي، وبعد نقاش دام نحو الساعة والنصف، اصدر المجتمعون قرارات تتخلص فيما يلي:

· توضح الأكاديمية أن زيارة رئيس اتحاد المصارعة لم تكن رسمية ولم يكن ممهد لها من قبل.

· التأكيد على استقلالية الأكاديمية عن الاتحاد، وهما جسمان منفصلان لكل قوانينه ولوائحه ولعبته التي يمارسها، فالأكاديمية تمارس المصارعة الحرة الأمريكية ، والاتحاد يمارس ويرعى المصارعة الرومانية والحرة المقيدة.

· بناء على النقطة السابقة فإن الأكاديمية تؤكد إنها تملك الحرية في إجراء الاتصالات مع مواقع عربية وفلسطينية تمارس اللعبة التي نرعاها والتنسيق معها من اجل تنظيم بطولات ومهرجانات ترفع فيها أعلام فلسطين.

· الأكاديمية لاتسعى للتدخل أو التداخل مع أجسام رياضية أخرى، لكنها لا ترفض التعاون لخدمة الرياضة الفلسطينية في المحافظة والوطن مع الحافظ على الاستقلالية.

نادي النسور
من جهة أخرى رحب العقيد علام أبو علي بزيارة المدرب و البطل العكاوي محمد اسطيلي رئيس نادي النسور للمصارعة الحرة الأمريكية في عكا للأكاديمية على رئيس وفد من النادي مكون من أربعة لاعبين محترفين .

وأضاف أبو علي أن الوفد الزائر التقى الهيئة الإدارية للأكاديمية والمكونة من المختار فوزي السعدي و العقيد علام أبو علي ورئيس لجنة المدربين محمود الكايد وعبد الرحمن الجربوع، وقد اطلع أبو علي الوفد الضيف على إطلاق الأكاديمية وبرنامج الهيكلية التصاعدية الهادف لإحياء لعبة المصارعة الحرة وإعادة إحياء هذا اللون من الرياضة الذي أخذت شعبيته تتسع من جديد.

وأضاف أبو علي أن البطل المخضرم محمد اسطيلي والذي امضي نحو أربعين عاما في هذه اللعبة أبدى استعدادات ناديه في المشاركة في تدريبات مشتركة مع أبطال الأكاديمية وتبادل الخبرات والمشاركة في المهرجان المنتظر الذي ستنظمه الأكاديمية في الأول من أيار القادم بمناسبة عيد العمال العالمي في جنين،

وقال البطل اسطيلي انه لا يمانع في عقد توأمه دائمة بين نادي النسور والأكاديمية خاصة وان التعاون بين أبطال هذه اللعبة في جنين وعكا ليس جديدا بل هو تاريخي تجسد في السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي، وعبر عن سعادته لعودة هذا التعاون من جديد لما فيه صالح الرياضيين في الوطن الواحد. وقد اتخذت الهيئة الإدارية لأكاديمية الشهيد ياسر عرفات قرارا بضم البطل اسطيلي لدائرة المدربين في الأكاديمية للاستفادة من خبراته الطويلة.