وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس الفلسطيني لحماية المستهلك يجتمع بأعضاء جمعية حماية المستهلك

نشر بتاريخ: 14/02/2011 ( آخر تحديث: 14/02/2011 الساعة: 20:59 )
رام الله -معا- اجتمع المجلس الفلسطيني لحماية المستهلك اليوم، في مقر وزارة الاقتصاد الوطني بمدينة رام الله مع أعضاء الهيئة التأسيسية لجمعية حماية المستهلك في محافظة الخليل، لبحث الية تفعيل الجمعية وتصويب أوضاعها للقيام بدورها التي وجدت من أجله وهو حماية المستهلك وتوعيته والدفاع عن حقوقه.

وبين سكرتير المجلس تيسير نوفل أن الاجتماع يهدف إلى تفعيل دور الجمعية أسوة بالجمعيات الأخرى، ووضع آلية واضحة ومحددة يتم من خلالها تفعيل دور الجمعية في ظل الظروف السائدة، ومعطيات السوق المحلي، مؤكدا على أهمية الجمعيات في استنهاض الجهد الشعبي في مجال حماية المستهلك، والمنتج الوطني من عبث المستوطنين ومروجي البضائع الفاسدة،

وجرى الاجتماع بحضور كلا من مدير صندوق الكرامة الوطنية والتمكين، ومنسق حملة مكافحة منتجات المستوطنات الإسرائيلية، ومدير عام الشؤون العامة في محافظة الخليل ، ورئيس ملتقى رجال الاعمال، والغرف التجارية في شمال وجنوب الخليل، وغرفة تجارة محافظة الخليل، ورئيس اتحاد الصناعات الجلدية، ورئيس اتحاد الصناعات البلاستيكية، وممثلين عن وزارات الصحة ،المالية، الداخلية، والحكم المحلي، والتربية والتعليم في المحافظة، علما بان ثلثي الحضور هم أعضاء اللجنة التأسيسية في جمعية الخليل.

وتخلل الاجتماع مداخلات تركزت حول الجهود المبذولة في حماية المستهلك ودور صندوق الكرامة الوطنية والتمكين في مكافحة خدمات ومنتجات المستوطنات الإسرائيلية. وفي نهاية الاجتماع أوصى المجتمعون بضرورة عقد اجتماع اخر خلال الشهر الجاري من اجل تصويب وضع الجمعية.

وقد أبدى د.رفيق الجعبري مدير عام الشؤون العامة في محافظة الخليل بأن يكون الاجتماع تحت رعاية محافظة الخليل لتنشيط الجمعية وتوسيع الهيئة العامة وإجراء انتخابات تحت اشراف وزارة الداخلية .