وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراءة في أوراق الجولة السابعة من دوري الاولى الجنوب

نشر بتاريخ: 15/02/2011 ( آخر تحديث: 15/02/2011 الساعة: 09:26 )
الخليل- معا- خليل الرواشدة- انتهت الجولة السابعة من دوري الشهيد عمر القاسم لأندية الدرجة الأولى بمحافظة الجنوب وكانت الأكثر تأثيرا على تصنيف الفرق على سلم ترتيب الدوري وجاءت مخالفة للتوقعات حصدت خسائر لبعض الفرق المنافسة وزجت للبعض إلى المنطقة المحظورة وأوقفت زحف البعض مع بيان المستوى الحقيقي في مباريات قمة المنافسة بين الأندية التي يحسب لها حساب في المجموعة.

المستوى:
أكثر الأسابيع تراجعا في المستوى فلم نشهد أي وقائع مثيرة في هذه الجولة وكانت النتائج أيضا غير المتوقعة فخسارة حوسان وترقوميا أبعدتهم عن التواصل بالمراكز المتقدمة، تعادل طارق والجمعية أعطى فرصة من جديد لحسابات البطاقتين، السموع - بيت جالا ودار صلاح الأوفر حظا بعد تخطي هذه الجولة، كرمل يطا في المنطقة الدافئة، بني نعيم - بيت اولا و الدوحة في صراع البقاء. التحكيم يسير بخطى ثابتة ولم تحظى هذا الجولة بالتقدير المناسب وبقيت نظرة الفرق والجماهير بان التحكيم فيروس النتائج مع أن التقدير الشخصي بان هذا الأسبوع كان التحكيم متجانس وتلاءم وطبيعة الفرق المتنافسة.الإعلام حاضر بفضل المتطوعين . ثبتت رؤية الهلال هذا الأسبوع في الملاعب. مفاجأة الأسبوع حضور اللواء ورئيس الاتحاد الأخ أبو رامي وطاقم ضيوف الإعلاميين العرب وبعض أعضاء الاتحاد ساحة المنافسة. الأجواء مناسبة والجولات القادمة أكثر حسما وإثارة.

السموع - مراح رباح
تجاوز السموع الجولة السابعة بصعوبة بعد فوزه الباهت بهدف بداية الشوط الأول حيث جاءت غير متوقعه من شباب السموع وجماهيره التي انتظرت الأفضل أداء ونتيجة وكانت المباراة على طول شوطي الحدث متواضعة ولم ترتقي للمستوى المطلوب من الفريقين ولكن شعار السموع كان نحن نريد حصد النقاط وبكل الطرق، نحن في منافسة أخر ما نفكر به الاستعراض وتعلمنا ذلك من الموسم قبل الماضي وبداية جولات منافسة هذا الدوري، وارتقى بذلك السموع إلى فوزه الرابع على طارق وبيت اولا دار صلاح وأخرها كان مراح رباح وتعادل أمام ترقوميا وتعرض لخسارتي أمام بيت جالا والدوحة ويركن المركز الثاني برصيد 13 نقطة ولديه أربع جولات متبقية في هذا الدوري أمام الجمعية – الكرمل – بني نعيم وحوسان.

مراح رباح كان غائب هو الآخر ولم يشكل أي خطورة تذكر وعاش شوطي مباراة هي الاسوا على الإطلاق وساعده السموع على أن تبقى النتيجة متواضعة وابتعد عن فرصة المنافسة بعد خسارة اللقاء الذي كان مهما بنفس أهمية الفوز للسموع فلم نجد أي تضحية لكسب اللقاء وزيادة رصيده وإيقاف السموع والتساوي معه في النقاط خاصة وان الخدمة وصلت على أعتابه بعد خسارة ترقوميا وحوسان وتعادل طارق وبذلك قد وقع تحت خلط الأوراق والتراجع إلى المركز التاسع برصيد 7 نقاط ويكون قد خرج من منافسة الصعود ويعيش الجولات القادمة للمحافظة على البقاء في صفوف الدرجة التي يعيشها.
بيت جالا – حوسان
تخصص بيت جالا في إسقاط المنافسين أو عرقلة مسارهم فهو من فاجأ السموع في الجولة الأولى وهذا الأسبوع قد اسقط حوسان بسهولة بثلاثية منحت له العودة من جديد إلى المنافسة وتقدم على سلم الترتيب ليحتل المركز الرابع برصيد 11 نقطة على بصيص أمل الجولات الأربعة المتبقية وحصاد المنافسة التي بدأت تشتعل على بطاقتي التأهل.

أما حوسان فقد ذهب مع رياح الكرمل التي رمته إلى واقعة الخسائر المتتالية فهو لم يفوز أو يتعادل بعد جولة رباعية الكرمل وبقي على بداية انتصاراته وابتعد كثيرا عن المركز الذي انتعش به في الأسابيع الثلاثة الأولى كمتصدر ليكون بذلك يقاوم ويعاني من اجل إسكان نفسه في المنطقة الدافئة ويركن المركز السابع برصيد 9 نقاط عاشها متصدر ويعيشها الآن كحلم للعودة.

الكرمل – ترقوميا
عاد الكرمل من جديد بعد أن أوقف زحف حوسان في الجولة الرابعة ليحقق فوزه الثاني على ترقوميا في الجولة السابعة ويوقف زحفها أيضا ربما كانت مفاجأة الأسبوع الغير متوقعة وعاد الكرمل من بوابة ترقوميا ليضمن صراع البقاء ويحتل المركز الثامن برصيد 8 نقاط من فوزي حوسان وترقوميا وتعادل مراح رباح وبني نعيم وتلقى خسارة طارق في الجولة الثالثة وحوسان في الرابعة والجمعية برباعية في الجولة السادسة.

ترقوميا يسقط للمرة الأولى منذ بداية المنافسة فهو لم يخسر أي لقاء بالرغم احتفاظه بالمركز الثالث قبل خوض هذه الجولة، ربما كانت سقوط متأخر سيكون له الأثر الكبير لترقوميا الذي رشح كأحد فرق المجموعة للتأهل وبذلك يكون لقاء الكرمل قد أوقف تقدم ترقوميا وسيجعله بحاجة إلى لملمة أوراقه للعودة في الجولات القادمة وأصبح الآن في المركز الخامس برصيد 10 نقاط وتبقى له أربع مواجهات في الدوري ستجمعه مع الجمعية – طارق بن زياد حوسان وبيت جالا.

الجمعية – طارق بن زياد
قمة الأسبوع الذي كان توقع الكثيرين لكن لم يظهر كذلك، خاض الجمعية اللقاء وعاش شوطي إحراج أمام طارق شفع له رعونة هدافي طارق وصمود الدفاع وصلابة الحارس التي منحته نقطة المباراة، حيث أن الجمعية لم يخسر في أي لقاء من جولات الأسابيع الماضية واحتفظ لنفسه بالصدارة على طول خط المنافسة بالنقاط الكاملة حتى أوقف زحفه طارق ولكن لم يفقده الصدارة وبقي الجمعية الأقرب بالمنافسة على البطاقة الأولى ويحتضن المركز الأول برصيد 19 نقطة في نهاية الجولة السابعة من هذا الدوري ويعيش الجمعية انتظار الجولات الأربع المتبقية وتجمعه مع السموع – ترقوميا – بيت جالا وبيت اولا.

طارق بن زياد لم يحسن التعامل مع المباراة وبذلك افقد نفسه التقدم وإيقاف الجمعية والاقتراب منه فكان الفوز لطارق يعني انه يقترب كثيرا من الجمعية ويصبح الفارق 4 نقاط ولكنة بالتعادل تراجع إلى المركز الثالث برصيد 12 نقطة بعد الجمعية 19 نقطة والسموع 13 نقطة وأنهى الجولة السابعة بانتظار الجولات القادمة التي ستجمعه و أربعة لقاءات مع ترقوميا ودار صلاح مراح رباح وبيت جالا.

بني نعيم – بيت اولا
بني نعيم لا يزال لم يحقق أي فوز حتى نهاية الجولة السابعة وملك التعادلات على أندية المجموعة وفي لقاء الأحد أعاد رايم ترقوميا وتعادل في نهاية المباراة وتحديدا في الوقت بدل الضائع بالرغم من أن المباراة كانت مهرجان أهداف ومفتوحة على جوانب الملعب وكان الوصول سهلا للفريقين، بني نعيم الذي ملك اللقاء أداء ونتيجة لبعض الوقت كان صيدا سهلا لمهاجمي بيت اولا فبعد أن كان متقدم الشوط الثاني بثلاثة أهداف لهدف لم يحسن التعامل مع الوضع الحقيقي للمباراة والفريق المقابل وتعادل بيت اولا ورجع بني نعيم ليفرض نفسه بالهدف الرابع حتى نهاية الوقت الأصلي وتعادل بيت اولا بسهولة وهدد بالفوز لولا تدخل الحارس هذا يعني أن بني نعيم يعاني من مشاكل ويخوض الدوري دون مخطط سليم للفوز وحمايته بالرغم من انه يمتلك عناصر رائعة في خطوط الملعب مقارنة مع أندية المجموعة ومن حصاد الأسابيع السبعة خسر بني نعيم لقاءين وتعادل 5 مرات ليركن عند النقطة الخامسة ويبقى يعاني في انتظار نتائج الجولات القادمة.

بيت اولا ايضا لم يستسلم وحاول الفوز منذ البداية وبالرغم من انه تعرض إلى الخسارة التي لم تحبط معنوياته ظل يقاتل حتى اقتنص نقطة ثمينة في نهاية المباراة وهذا الفريق مكافح ولا يأبى الخسارة ويزاحم لحجز مكان في هذه الدرجة بعيدا عن القاع الذي يثير الحفيظة ويلقي به إلى المجهول ويحتل المركز قبل الاخير برصيد 5 بانتظار الجولات القادمة.

دار صلاح – الدوحة
استطاع دار صلاح أن يحجز لنفسه مكانا في المنافسة هذا الأسبوع والتقدم بحذر ملموس على سلم الترتيب بعد فوزه الصريح على جاره الدوحة برباعية منحته المركز السادس متساوي مع ترقوميا في المركز الخامس برصيد 10 نقاط وبفارق الأهداف يركن السادس حيث عانى دار صلاح في البداية وخسر مباريات غير متوقعة ستجعله يعيد حساباته الذاتية في أمل الصعود ضمن هذا الدوري ودار صلاح ينتظر مباراة الأسبوع القادم مع نظيره طارق بن زياد في مباراة قوية وحاسمة ولا معنى لها إلا الفوز بالنسبة للفريقين في المباراة التي ستجمعهما السبت على ملعب الخضر.

الدوحة يتردد ترتيبه على سلم الدوري ولكن في المنطقة المحظورة فهو الأكثر عرضة للخسائر مع نتائج مفاجأة حدثت ضمن جولات الأسابيع الماضية وهذه الخسارة وضعت الدوحة على المحك ويجب أن يعيد حسابات الجولات القادمة خاصة وانه يتذيل الترتيب في المركز الأخير وبرصيد 5 نقاط ويلتقي جاره مراح رباح في مباراة الأحد على ملعب الخضر ضمن منافسة الجولة الثامنة.