وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة التنسيق الفصائلي تشيد بصمود سكان خربة طانا

نشر بتاريخ: 15/02/2011 ( آخر تحديث: 15/02/2011 الساعة: 10:29 )
نابلس- معا- عقدت لجنة التنسيق الفصائلي بنابلس اجتماعا لها وناقشت الوضع السياسي والاعتداءات اليومية والمتكررة من قبل سلطات الاحتلال ومستوطنيه على المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم التي تهدف من خلالها الى تفريغ الارض من ساكنيها وتهجير الشعب الفلسطيني في عملية ممنهجة تحت سمع وبصر المجتمع الدولي الذي لم ولن يحرك ساكنا لوقف هذه لاجراءات والتي كان اخرها في خربة طانا وللمرة الرابعة اقدمت سلطات الاحتلال على هدم وتدمير مساكن المواطنين وخيمهم وبركساتهم التي تاوي اغنامهم محاولين تفريغ هذه المنطقة من سكانها حتى تتم مصادرتها للاستيلاءعلى الينابيع الموجودة في هذه الخربة وحرمان اصحابها الحقيقين من الاستفادة من الارض التي يسكنونها منذ زمن بعيد توارثوها عن اجدادهم .

وفي هذا السياق اشادت لجنة التنسيق الفصائلي بصمودهم على ارضهم وتصديهم لقوات الاحتلال وبعدم الاستجابة لرغبتها في مغادرتهم ارضهم وبيوتهم التي تهدم كالماارادالاحتلال هدمها دون وازع اخلاقي ضاربا عرض الحائط جميع المواثيق الدولية.

وفي هذا الشان طالبت لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة نابلس السلطة الوطنية بدعم صمود سكانها وتقديم يد العون لهم ببناء ماهدمه الاحتلال وتوفير ادنى احتياجاتهم اليومية الضرورية وتقديم لهم العون الدائم حتى يتمكنو من الصمود وافشال سياسات الاحتلال.

وادان الاجتماع كل الاعتداءات التي يقوم بها الاحتلال ومستوطنيه على جميع القرى والمدن القريبة من المستوطنات والتي على تماس معهم وفي مواجهه يومية مثل اهلنا في مدينة القدس التي تصادر البيوت العربية والارض وتقوم بالسحب اليومي لهويات السكان المقدسيين.

كما اشادت لجنة التنسيق الفصائلي بالثورة التي قام بها الشعب المصري، متمنية بتحقيق الديمقراطية والحرية وتحقيق اماني الشعب المصري لينعم بالهدوء والاستقرار وعودة مصر الى قيادة الامة العربية وتاخذ دورها الطليعي في نصرة القضايا الغربية والدولية وخصوصا القضية المركزية القضية الفلسطينية.

كما تتقدم للجنة التنسيق الفصائلي بالتهاني والتبريك الى حزب الشعب الفلسطيني والجبهة الديمقراطية بمناسبة اعادة تاسيس الحزب وانطلاقة الجبهة الديمقراطية الثانية والربعين لانطلاقتها ونتمنى لهم الاسهام الدائم والحقيقي حتى تتحقق اماني شعبنا بالعودة واقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.