وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حزب الشعب يدعو لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في حوار القاهرة

نشر بتاريخ: 15/02/2011 ( آخر تحديث: 15/02/2011 الساعة: 12:00 )
غزة- معا- طالب وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني أطراف الانقسام على الساحة الفلسطينية للكف عن التهرب من تنفيذ استحقاق إنهاء الانقسام ولجوئها لحجج وذرائع مختلفة في مشهد يوحي بالتواطىء لإدامة الانقسام.

ودعا العوض خلال ندوة سياسية نظمها حزب الشعب في الذكرى 29 لتأسيسه ببيت حانون، طرفي الانقسام للمباشرة الفورية بتنفيذ ما سبق وتم الاتفاق عليه في حوارات القاهرة وما تضمنته الورقة المصرية َمن توافق، إضافة إلى التفاهمات الفلسطينية التي جرت أعقاب ذلك بشكل ثنائي.

وأوضح العوض خلال حديثه أن حوارات القاهرة أسفرت عن التوافق على إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني في موعد محدد كما واتفق على تفعيل دور منظمة التحرير الفلسطينية وصيغة اللجنة القيادة التي تضم االامناء العامون ورئاسة المجلس الوطن الفلسطيني.

وجدد دعوة الحزب التي أطلقها مؤخرا إلي تشكل خارطة طريق فلسطينية لإنهاء الانقسام وتتمثل بتنفيذ ما اتفق عليه بما يعني القبول المؤقت والتعامل الايجابي مع ما هو قائم على ارض الواقع في الملف الأمني.

واستطرد العوض إلى ان الحزب ينظر بأهمية كبيرة لضرورة إجراء الانتخابات، داعيا حركتي فتح وحماس إلى اتخاذ قرارات جريئة بالتوجه فورا لتشكيل حكومة وحدة وطنية.