وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز تدريب الشباب المجتمعي يحتفل بتخريج دورة لغة عبرية

نشر بتاريخ: 15/02/2011 ( آخر تحديث: 15/02/2011 الساعة: 14:17 )
الخليل-معا- نظم مركز تدريب الشباب المجتمعي التابع لجمعية الإغاثة الطبية في محافظة الخليل احتفالا بمناسبة تخريج الدورة السادسة في أساسيات اللغة العبرية بواقع 50 ساعة تعليمية.

والقى الدكتور عثمان أبو صبحه، كلمة الاغاثة الطبية، حيث رحب بالطلبة الخريجين وهنأهم على اجتياز الامتحان في أساسيات اللغة العبرية وكذلك رحب وشكر ممثلي التواجد الولي الذين شاركوا في هذا الاحتفال مثمنا دورهم في دعم الشعب الفلسطيني.

وتحدث الشيخ صالح الحسيني عن دور الإغاثة ورئيسها د.مصطفى البرغوثي في تعزيز صمود المواطنين وخصوصا في محافظة الخليل شاكرا ومثمنا الجهد الذي تبذله الإغاثة الطبية بجميع طواقمها وبرامجها.

وبدوره اشاد يوسف اطميزي مدير مركز الشباب بالطلبة الخريجين متمنيا أن تساهم هذه الدورة في تطويرهم و مساعدتهم في الحصول على فرص عمل شاكرا شركة مصنع الالكترود ومديره يوسف كمال حسونة لرعايته الاحتفال.

وفي نهاية الاحتفال جرى توزيع شهادات ودروع على الطلبة الخريجين كذلك توجه المشاركون لتناول الحلوى التي صنعها واحضرها الطلبة من بيوتهم.

وشارك وفد من بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل (TIPH) جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية، الوفد في تخريج دورة لمجموعة من الشباب الذين استكملوا المرحلة الأولى في تعلم اللغة العبرية في مركز تدريب الشباب المجتمعي التابع للإغاثة الطبية في المحافظة.

وكان في استقبال الوفد مدير جمعية الإغاثة الطبية في محافظة الخليل الدكتور عثمان أبو صبحة ومدير مركز تدريب الشباب المجتمعي التابع للإغاثة الطبية يوسف طميزي.

وقدم الوفد أثناء زيارته للجمعية مساعدة عينية لعيادات تل الرميدة وعيادة جعبرة الواقعتين في البلدة القديمة والمحاصرتين بالثكنات العسكرية الإسرائيلية والبؤر الاستيطانية.

ووعدت لويسا نورمان مسؤولة التمريض في قوات التواجد الدولي المؤقت (TIPH) باستمرار التعاون بينهم وبين جمعية الإغاثة الطبية للتخفيف من معاناة الناس في المناطق المحاصرة.

وأوضح كامل أزهر مسؤول العلاقات المجتمعية في (TIPH) في الخليل أن من مهام قوات التواجد الدولي المؤقت في الخليل المشاركة في الأنشطة المجتمعية التي تدعم صمود الناس بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي.