وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب حنين يطالب بتخصيص حصص للعرب في النقب لانتاج الطاقة الشمسية

نشر بتاريخ: 15/02/2011 ( آخر تحديث: 15/02/2011 الساعة: 18:52 )
القدس- معا- ناقشت لجنة الداخلية وحماية البيئة البرلمانية بمبادرة من النائب الجبهوي د. دوف حنين قضية مصادر الطاقة المتجددة وخصوصاً الطاقة الشمسية في النقب.

النائب دوف حنين والذي أدار الجلسة أكد على وجوب التطرق الى المكاسب البيئية والصحية والاقتصادية من استعمال الطاقة المتجددة المتوفرة في البلاد وهو الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي أيضاً على البيئة وعلى صحة المواطنين ويقلل من التلويث البيئي في البلاد.

د. حنين تطرق بمداخلته الى وجوب زيادة الحصص المعطاة للمواطنين لكي يقوموا بانتاج الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية وشراء شركة الكهرباء لهذه الطاقة بأسعار مغرية ومشجعة للمواطنين من أجل الاستمرار بالعمل على انتاج الطاقة الكهربائية وبالتالي يتم إعادة الأموال التي قاموا ياستثمارها في هذا المجال. وقد خص النائب حنين بالذكر القرى العربية البدوية في النقب حيث اعتبر ان هذه القرى هي الأحق من بين جميع القرى للاستثمار بها وتخصيص حصص واضحة ومقررة بشكل رسمي لهذه القرى لكي يستطيع أبناءها الاستثمار بالطاقة الشمسية والحصول على أرباح نتيجة هذا الاستثمار.

هذا وقد تم اقرار اقتراح النائب حنين باجبار وزارة "تطوير النقب والجليل" بتقديم وثيقة خلال شهر يتم التطرق من خلالها للنقاط التي طرحت في النقاش وكيفية قيام الوزارة بدفع هذه الاقتراحات للتطبيق العملي وبالتنسيق مع بقية الوزارات المعنية.