وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأطفال يوزعون الحلويات والورود الحمراء على نزلاء بيوت المسنين بنابلس

نشر بتاريخ: 15/02/2011 ( آخر تحديث: 15/02/2011 الساعة: 19:27 )
نابلس- معا- قامت جمعية الحرية والسلام لمساعدة ودعم الإنسان في مدينة نابلس بزياراة لبيوت المسنين في المدينة للإطمئنان عليهم وتقديم الحلويات والورود لهم بمناسبة المولد النبوي الشريف من قبل أطفال الجمعية، وتشكل الوفد من السيد محمد داوود هندية رئيس الجمعية والمهندس أحمد خصوان نائب الرئيس وجهاد كلبونة أمين الصندوق وسميح هندية المدير التنفيذي وناجح عامر مدير العلاقات العامة وعدد كبير من أطفال وزهرات الجمعية.

وإنطلقت الزيارة الأولى لبيت المحبة والوئام التابع للجمعية الثقافية الإجتماعية وقام بإستقبال الضيوف السيدة الفاضلة عبلة الزعبي نائبة الرئيسة والعضو الإداري السيدة سومة الشكعة والسيدة إقبال الأسمر مديرة الدار وعدد من الموظفات.

ورحبت الزعبي بالضيوف وشكرتهم على هذا المبادرة التي سوف تترك أثر طيب في نفوس النزيلات وبدء أطفال الجمعية بتقديم الورود والحلويات للمسنين وتقبلهم والتحدث معهم والأطمئنان عليهم وأعربت إحدى النزيلات عن شكرها للضيوف وشكرها العظيم للقائمين على الدار للإهتمام والمساعدة التي يتلقوها في بيت المحبة والوئام.

وفي كلمته قال هندية رئيس الجمعية ان جمعية الحرية والسلام وضعت نصب عينيها كجزء مهم في مسيرتها الهادفة الأهتمام بأهلنا وأحبائنا المسنين ووعد بزيارتهم وتقديم الدعم الكامل لهم وتنفيذ أنشطة ترفيهية لهم لكسر الروتين اليومي الذي يعيشونه وذاك في القريب العاجل.

وبعد ذلك أنطلق وفد الجمعية بصحبتهم الأطفال لزيارة بيت المسنين التابع لجمعية الهلال الأحمر وهم يحملون الورود والحلوى والبسمة البريئة وقام باستقبالهم مديرة الدار السيدة بداية كنعان وعدد من الموظفات ورحبت السيدة كنعان بالضيوف وقدمت لهم فكرة عن الدار والنزلاء والخدمات التي تقدمها الدار للمقيمين بها والأمراض التي يعانون منها وقدمت الشكر للضيوف على هذه الزيارة التي أدخلت البسمة إلى قلوب المسنين وتقبيلهم وتفاعل الأطفال مع المسنين وبدأ كل منهم بالرقص والغناء وكانت الابتسامات ترتسم على شفاه مسنينا وأطفالنا.

وشكر خصوان نائب رئيس الجمعية جمعية الهلال الأحمر ممثلةً برئيسها ومديرها وجميع الموظفين والعاملين بها على كل ما يقدمونه من خدمات وعلى إهتمامهم الكبير بالمسنين الذين ضحوا بأيام حياتهم من أجل بناء المستقبل الذي نعيشه نحن الآن وعاشو حياتهم بعزة وكرامة مرفوعي الرأس .

وبعد ذلك توجه أطفال الجمعية إلى بيت إرساليات المحبة التابع لدير الأم تريزه وكان في إستقبال الضيوف السيدة كاريزما مديرة الدار وعدد من الموظفات وتنقل أطفال الجمعية بين الغرف لتقديم الورود والحلويات للمسنين وكانت البسمة مرتسمة على شفاه المسنات وقمن بشكر الأطفال وتقبيلهم والغناء لهم وكل أمضى أوقات سعيدة بهذه الزيارة الإنسانية.

وأعرب مدير الجمعية سميح هندية عن سعادته وسروره العظيم بمناسبة المولد النبوي الشريف الذي أدى لزيارته بيوت المسنين والإطمئنان عليهم.

وأكد عامر بأن جمعية الحرية والسلام إستطاعت بزيارة بسيطة إدخال البسمة والفرح إلى نفوس المقيمين في بيوت المسنين والاطفال أيضاً ووعد بزيارة بيوت المسنين بشكل مستمر ومتواصل في مدينة نابلس وباقي مدن فلسطين.

وفي نهاية الزيارة شكر كلبونة جميع القائمين على هذه البيوت ووجه في كلمته دعوة إلى المؤسسات الرسمية والأهلية للقيام بواجباتها تجاه المسنين ورعايتهم ودعمهم على جميع الأصعدة.