وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مظاهرات لافراد الشرطة بسيناء تطالب برحيل مدير الامن ومساعده

نشر بتاريخ: 16/02/2011 ( آخر تحديث: 16/02/2011 الساعة: 13:48 )
العريش- معا- اندلعت مظاهرات حاشدة بشمال سيناء لجميع افراد الشرطة بجميع المقار الامنية احتجاجا على تدنى احوالهم المعيشية وتعرضهم للقتل والخطف والتنكيل.

وتجمع المحتشدون امام مقر مديرية امن شمال سيناء مطالبين بالغاء تطبيق قوانين الاحكام العسكرية عليهم ورفع اجورهم وحمايتهم من ملاحقتهم من قبل المسلحين الذين احرقوا منازلهم بمدينة العريش وبرحيل مدير الامن اللواء محمد نجيب ومساعده.

واعتبر ثلاثة ضباط شرطة برتبة نقيب تعرضوا للاختطاف منذ اكثر من عشرة ايام على اطراف مدينة العريش في عداد المفقودين، وهم: شريف المعداوى العشري 27 سنة ومحمد الجوهري 25 سنة ومحمد حسين 25 سنة بعدما عثر الاهالي على سيارتهم محترقة على اطراف مدينة العريش وعثر على بعض ملابسهم ملقاة بجوار السيارة المحترقة علاوة على اختفاء العشرات من افراد الشرطة.

كما يتعرض افراد الشرطة المصريين العاملين بمعبر رفح البري للتنكيل بهم خلال مغادرتهم من المعبر الى منازلهم بمدينة رفح ويقوم مسلحون مجهولون بالتنكيل بهم واجبارهم على الزحف ارضا وضربهم يوميا.

ويشهد الشارع السيناوي بشمال سيناء حالة من الانفلات الامني غير المسبوق وسيطرة المسلحين على الشارع ومهاجمتهم للبيوت والافراد وحرق منازل رجال الشرطة وكان آخر حادث قد وقع صباح اليوم الاربعاء بقيام المسلحين بحرق منزل المقدم محمد عامر رئيس ادراة مكافحة المخدرات بالعريش.

وافادت الاحصائيات الامنية والطبية بشمال سيناء عن مصرع قرابة 35 شرطيا ومدنيا واصابة 150 شخصا اخرين خلال فترة الاشتباكات بشمال سيناء.