وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة النقل والمواصلات تفتتح دورة حول مراجعة وتدقيق اجراءات سلامة الطر

نشر بتاريخ: 16/02/2011 ( آخر تحديث: 16/02/2011 الساعة: 14:12 )
رام الله- معا- افتتحت وزارة النقل والمواصلات- المجلس الاعلى المرور اليوم الاربعاء دورة تدريبية متخصصة هي الاولى من نوعها في فلسطين في مجال مراجعة وتدقيق اجراءات سلامة الطرق وذلك في اطار تعزيز ثقافة الوعي المروري بين اوساط الشباب الفلسطيني وبالتعاون مع الوكالة الامريكية للتنمية.

وتهدف هذه الدورة التدريبية الى طرح ومناقشة سلسة من الموضوعات الهامة في مجال سلامة الطرق وتتمثل في عرض خلفية عامة حول السلامة المرورية واستعراض الوضع المروري الفلسطيني وبيان العوامل المؤثرة على حوادث الطرق اضافة الى استعراض عام لاجراءات تحسين السلامة المرورية على عدة مستويات.

وتتناول الدورة ايضا الحديث حول انواع حوادث السير واسبابها واليات تحديد المواقع الخطرة والادوات التفاعلية لنموذج تقييم السلامة على الطرق ومراجعة الامتثال للمواصفات والمعايير العالمية.

وتأتي هذه الدورة التدريبية ترجمة للنتائج التي تمخضت عن المؤتمر الوزاري العالمي الاول للسلامة المرورية والذي تم انعقاده في مقر التجارة العالمي في موسكو، والذي اعتبر في حينها ان حوادث الطرق تعد مشكلة عالمية مخفية غير منتبه لها العالم.

ويذكر بان وزير النقل والمواصلات رئيس المجلس الاعلى للمرور د. سعدي الكرنز كان ترأس الوفد الفلسطيني الى هذا المؤتمر وعبر في حينها حرص الحكومة الفلسطينية على سلامة مستخدمي الطريق مشيرا الى ان السلامة المرورية هدف في غاية الاهمية والاولوية وتتطلب منا جميعا تكثيف الجهود والطاقات للحد من الخسائر الانسانية والاقتصادية الناجمة عن حوادث المرور.

ورحبت لبنى نزال مدير عام التدريب والتطوير في بداية الافتتاح بالحضور الكريم واكدت على استعدادية الوزارة تقديم كل اشكال الدعم والمساندة للمتدربين حيث تطلب الامر.

ويشارك في هذه الدورة التدريبية ممثلين عن ( وزارة التربية ،الاشغال العامة ، الحكم المحلي وسطة جودة البيئة)بالاضافة الى وزارة النقل والمواصلات.