وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بحر: لا يمكن إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية بدون وحدة وطنية

نشر بتاريخ: 16/02/2011 ( آخر تحديث: 16/02/2011 الساعة: 15:44 )
غزة- معا- أكد احمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني على "استحالة إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية وهيئات محلية في ظل الانقسام الداخلي وغياب الوحدة الوطنية".

وقال بحر في مؤتمر صحفي عقد اليوم في غزة: "لا يمكن إجراء انتخابات حرة ديمقراطية ونزيهة قبل انجاز المصالحة الوطنية، بشرط الحفاظ على الحقوق والثوابت والمصالح العليا للشعب الفلسطيني".

وأضاف بحر "ان استقالة حكومة فياض لا تعدو كونها محاولة يائسة لامتصاص غضب الشعب الفلسطيني، ويجب ان تدرك السلطة الفلسطينية في رام الله ان إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية يستوجب إصدار مرسوم رئاسي عن رئيس دستوري للسلطة الفلسطينية بموجب القانون الأساسي وقانون الانتخابات العامة"،منوها إلى انتهاء مدة ولاية الرئيس محمود عباس الدستورية منذ التاسع من يناير 2009".

وأشار إلى ان إجراء انتخابات يستوجب أيضا إطلاق الحقوق والحريات العامة المكفولة للمواطن الفلسطيني في القانون الأساسي ،وخاصة حرية الرأي والتعبير وحق المشاركة في الحياة السياسية.

واعتبر بحر ان "تحديد السلطة الفلسطينية لموعد إجراء انتخابات الهيئات المحلية يجب ان يصدر عن حكومة دستورية".

وفيما يتعلق بالوثائق التي عرضتها قناة الجزيرة قال بحر "ان الدعوة لانتخابات رئاسية وتشريعية من قبل السلطة الفلسطينية في رام الله تعبر عن مدى البؤس السياسي ،وخاصة بعد الوثائق التي عرضتها قناة الجزيرة الفضائية".