وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هيئة تطوير مهنة التعليم في وزارة التربية تعقد اجتماعا في تربية جنين

نشر بتاريخ: 16/02/2011 ( آخر تحديث: 16/02/2011 الساعة: 18:08 )
جنين- معا- عقدت هيئة تطوير مهنة التعليم في وزارة التربية والتعليم العالي اليوم اجتماعا في مديرية التربية والتعليم- جنين بهدف التعريف بالهيئة وعرض وثيقة أخلاقيات مهنة التعليم وقواعد السلوك.

وضم الاجتماع د. عبد الجابر هودلي مسؤول وحدة المؤهلات في هيئة تطوير مهنة التعليم, وهبة ثابت مسؤول وحدة المعايير, وعلي أبو زيد مدير التعليم العام في الوزارة اضافة للنائبين الفني والإداري في مديرية التربية والتعليم في جنين ورئيس قسم العلاقات العامة والعديد من المشرفين التربويين ومديري المدارس.

وأوضح أعضاء الهيئة أن استراتيجية إعداد وتأهيل المعلم انبثقت عن الخطة الخمسية لوزارة التربية والتعليم العالي، كما تطرقوا الى المعايير المهنية للمعلمين والمشرفين وتصنيف المعلم إلى رتب كالمعلم الجديد والمعلم الخبير والمعلم الأول حيث لكل منهم معايير محددة ونظم ترخيص متنوعة, وتم مناقشة نظام رخص المعلم وميزات كل منها.

وطلب أعضاء الهيئة من مديري المدارس الاجتماع بمعلميهم وإطلاعهم على وثيقة أخلاقيات مهنة التعليم وقواعد السلوك, ومناقشتها وتعديلها وتقييمها وإرسال توصياتهم لمديرية التربية للخروج بتوصيات موحدة من المدارس وإرسالها للهيئة انطلاقا من أن أخلاقيات مهنة التعليم تُعد من أهم المؤثرات في سلوك المربي حيث تشكل الرقيب الذاتي الداخلي, وتكون له مرجعية ذاتية يسترشد بها في عمله, وتقوّم علاقاته مع الآخرين وتساعده في أداء واجباته وتلبية حقوقه.