وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فرقة "Native Deen " الأمريكية تقدم عرضا في سلفيت

نشر بتاريخ: 17/02/2011 ( آخر تحديث: 17/02/2011 الساعة: 10:51 )
سلفيت- معا- ضمن العروض التي تقدمها فرقة "Native Deen" التي تأسست عام 2000 وشرعت في مهنة صناعة الموسيقى لإلقاء الضوء على القضايا التي تواجه المسلمين في الولايات المتحدة الأميركية، أحيت الفرقة حفلا غنائيا في مدينة سلفيت بإشراف الزاوية الأمريكية في سلفيت.

وقدمت الفرقة عرضها لأكثر من ساعتين في المركز الجماهير حيث امتلأت القاعة بالحضور مكن مختلف الفعاليات في مدينة ومحافظة سلفيت.

وافتتح العرض بكلمة ترحيبية لمدير الزاوية الأمريكية في سلفيت فتحي علقم حيث رحب بالفرقة وبالضيوف من القنصلية الأمريكية الذين رافقوا الفرقة وشكرهم على اهتمامهم ووضع سلفيت ضمن البرامج الثقافية في القنصلية الأمريكية مما يعزز التبادل الثقافي.

وقدمت نائب القنصل الثقافي سندي كلمة حيت فيها الحضور وقالت ان هذه العروض تأتي ضمن برامج القسم الثقافي في القنصلية لتعزيز التبادل الثقافي وان هذه الفرقة قدمت عروض في القدس ورام الله وجامعة النجاح ومخيم عسكر والآن في سلفيت وشكرت الزاوية الأمريكية في سلفيت وبلدية سلفيت ممثلة بنائب رئيس البلدية عبد الرحيم سليم على جهودهم في الترتيب لهذا العرض.

وشارك منشدا الفرقة جوشا سلام، وعبد المالك احمد، ونعيم محمد بالاضافة الى لعاز في الايقاع، تود لوثر ووسلي برتر وشاون ثوايتس في تقديم هذا العرض الشيق وشارك الفرقة المنشد كمال عايد الذي اعجب الفرقة انشاده خاصة انشاده لانية "يا طيبة".

ويعتبر هذا العرض هو الأول من نوعه الذي تقدمه فرقة أميركية امام الجمهور المبهور في مدينة سلفيت، حيث اكد عدد من الشبان والشابات ممن حضروا هذا العرض نال إعجابهم الشديد بما قدمه الفنانان سلام واحمد من مقاطع اغنية التي اشتملت في اغلبها على كلمات" انجليزية وعربية"، في حين غلب على الاضاءة المستخدمة اللون الاحمر مع احتلال اللون الاخضر سقف قاعة العرض في اشارة واضحة الى الاسلام والمسلمين.

وتعكس عروض الفرقة الغنائية التي تأتي ضمن برنامج ثقافي فلسطيني - اميركي، ويشتمل على عروض غنائية وورش عمل في الضفة الغربية والقدس، حرص القنصلية الاميركية ووزارة الخارجية الاميركية على التواصل مع الشعب الفلسطيني والفئات المتدينة فيها من خلال الموسيقى الملتزمة، تجمع بين الموهبة العالية لتجربة موسيقية فريدة".

وأضاف المغنى جوشا قال " نحن نحب ان نكون في فلسطين والله يساعدنا في تحقيق نيتنا الحسنة "، وانهم تمتعوا في العرض والاسئلة التي وجهت إليهم من قبل الجمهور حيث أجابوا عليها بكل وضوح.

وفي نهاية العرض قامت الفرقة بتأدية صلاة العصر في مسجد سلفيت الكبير واخذوا الصور التذكارية مع الحضور.