وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز الشوتوكان يستضيف الخبير علي طربيه

نشر بتاريخ: 17/02/2011 ( آخر تحديث: 17/02/2011 الساعة: 10:39 )
نابلس- معا- استضاف مركز الشوتوكان واللياقة البدنية يوم الاربعاء خبير الكاراتيه العربي"علي طربيه" 6 دان ممثل اتحاد "الفيكدا" العالمي من بلدة سخنين داخل الخط الأخضر وعددا من طلابه وبمشاركة أكثر من 100 مدرب ولاعب، من أبرزهم الخبير "مرسال أبو مرسال"مدرب الأكاديمية العليا للكاراتيه بنابلس وعددا من طلابه، والمدرب سعيد جوابره، والمدرب زياد أبو عيشه، والمدرب عماد دويكات مدرب نادي الأبطال في روجيب وعددا من طلابه، وعددا من مساعدي الخبير اشتيه.

وابتدأ اليوم التدريبي الذي استمر 5 ساعات بكلمه للخبير "عمر اشتيه" رئيس "اللجنة الفنية العليا" في اتحاد الكاراتيه الفلسطيني في المحافظات الشمالية، وممثل "جمعية الكاراتيه التقليدية العالمية" في فلسطين رحب فيها بالحضور والضيف "طربيه" وطلابه والمدربين والمشاركين والأهالي.

وقال اشتيه في كلمته:إن مثل هذه اللقاءات هي الطريق المعبد لكافة اللاعبين والمنتسبين لفن الكاراتيه والذين يخطون طريقهم نحو الاحتراف ورفع علم وطنهم بين المنتخبات الدولية والعالمية.

وأضاف اشتيه أن طريق الاحتراف والتنافس هي شاقه وطويلة وبحاجه للعنصر الأساس إلا وهو الاحتكاك وتبادل الخبرات واللقاءات المتكررة مع مدربين وخبراء أصحاب خبره واسعة وفي جعبتهم الكثير الكثير من الفائدة والعلم المفيد.

وابتدأ اليوم التدريبي لفئة الأشبال وحملة الأحزمة الملونة بعملية الإحماء، تلاها أساليب متعددة قدمها الخبير طربيه كانت تهدف إلى تشويق ألطلبه المشاركين من الأشبال والزهرات لحب الكاراتيه وتعلمها،،تلا ذلك تركيز طربيه على أهم الأساسيات والكيهونات لمستوى الأحزمة الملونة.

وعرج الخبير طربيه على كاتا "هيان" والتي تمثل الأساس لكل لاعبي الكاراتيه، مركزا على خط سير الكاتا" الأمبوسين" وعمليات الدوران والارتكاز لدى اللاعبين.

وأنهى طربيه لقائه بالأشبال والزهرات بتعليمهم تكنيكات قتاليه جميله وجديدة، وقام بتنظيم مباريات شيقة بينهم.

وابتدأت الفقرة الثانية لحملة الأحزمة السوداء والدرجات العالية بفقرة الإحماء البدني التي قدمها الخبير" أبو مرسال" تسلسل فيها بعملية الإحماء الصحيح لدى الرياضيين حيث نالت إعجاب المشاركين.

وعاد الخبير طربيه من جديد لاستكمال يومه التدريبي مع الأحزمة العليا مركزا على أهم القواعد الأساسية في الكيهون وخط سيره مركزا على اتجاهات الكاراتيه وزواياها وأهمية التوازن لدى اللاعب أثناء أداء الكيهون.

وعلم طربيه المتدربين كيهونات مركبه من شأنها إضافة معلومات جديدة حول كيفية استثمار الكيهونات المركبة في عمليات "التكنيك والتكتيك" لدى المتبارين.


ثم انتقل طربيه للفقرة الثانية من برنامجه مع الأحزمة العليا بمراجعة بعض الكاتا الاجباريه حسب قانون الاتحاد الدولي، مثل كاتا كانكوداي وجيون وأهم التطبيقات العملية فيها.

واختتم طربيه يومه التدريبي بفقرة الكوموتيه التي ركز فيها على الاحتكاك بين المشاركين وتنظيم مباريات تنافسيه فيما بينهم.

وفي ختام اليوم التدريبي شكر الخبير اشتيه الخبير طربيه على جهوده وتجشمه مشاق وعناء السفر بصحبة طلابه، داعيا إلى تنظيم لقاءات قريبه تشاركيه بين المركزين..وشكر اشتيه كافة المدربين والمشاركين في اليوم التدريبي الذي أطلق عليه" يوم ال 100 محترف".

فيما قدم اشتيه الدرع التقديري للخبير الضيف وطلابه.