وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اطلق دورة القيادة الإبداعية في الخليل

نشر بتاريخ: 17/02/2011 ( آخر تحديث: 17/02/2011 الساعة: 10:47 )
الخليل- معا- افتتحت مديرية الخليل و ملتقى القيادات الشابة مساء الاربعاء، دورة "القيادة الابدعية"، بحضور صالح جاد الله مدير مديرية الشباب والرياضة في محافظة الخليل، والرائد أحمد أبو الفتوح قائد الوحدة الخاصة في الخليل، محمد الهيموني رئيس قسم الشباب في مديرية الشباب ومشرف عام الدورة، و فادي علان منسق ملتقى القيادات الشابة، وبشار فرشات مسنق الملتقى في محافظة الخليل ، و45 شاب وشابة من جميع محافظات الوطن ممثلين عن مؤسسات مجتمع مدني.

ورحب منسق القيادات الشابة فادي علان، بالحضور، مشيرا إلى ان هذه الدورة تعقد تحت شعار "بكفي انقسام" وهي دورة من سلسلة دورات عقدها الملتقى في محافظات الضفة.

واوضح فادي أن هدف هذه الدورة هو تطوير المهارات القيادية للشباب ومساعدتهم على اطلاق مبادرات لها علاقة بقضايا الشباب والمجتمع، والوصول إلى قاعدة شبابية مميزة من محافظات الوطن خاصة من مدن القدس وبيت لحم والخليل.

وقال فادي علان إن هناك سلسة من الدورات والنشاطات للملتقى ستعقد بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني وتحت إشراف وزارة الشباب والرياضة.

وخلال كلمته رحب مدير مديرية الشباب والرياضة في الخليل صالح جاد الله بالحضور، موضحا ان الوزارة تدعم مثل هذه الدورات التي في إطار جهودها في دعم انشطة الشباب في فلسطين.

وأضاف جاد الله ان الاستراتيجية عبر القطاعية للشباب 2011-2013 التي اطلقتها الوزارة جاءت تنيجة جهود الشباب ومساهمة المؤسسات لتطوير المجتمع الفلسطيني نحو الافضل.

دعا جاد الله المشاركين إلى تحقيق اهداف الدورة والمتمثلة في انهاء الانقسام لانه هذه الرؤية هي رؤية منظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الفلسطينية.

وقال جاد الله "بالشباب وبهمة الشباب نستطيع ان نحقق ما نصبوا اليه، وانتم ثروة وثورة لتحقيق آماني شعبنا، ونتمنى ان يكون صوت الشباب مسموع نحو التوحد والوحدة ونكود قادرين على بناء مؤسساتنا وقادرين على التغيير وبناء الدولة".

وعرض بشار فرشات برنامج الدورة التي ستستمر من 16-19 شباط ، في فندق الخليل السياحي، والذي يشمل العديد من التدريبات للخروج بمبادرات شبابية إبداعية خلاقة، واعمال تطوعية وزيارت ميدانية في محافظة الخليل.

والجدير بالذكر ان ان محافظة الخليل وقيادة المنطقة ووزارة الشباب وضعت كافة إمكانيتها لانجاح الدورة.