وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب العام يؤكد ضرورة انجاح مشروع "متين" المقدم من الحكومة الهولندية

نشر بتاريخ: 17/02/2011 ( آخر تحديث: 17/02/2011 الساعة: 11:33 )
رام الله - معا - أكد النائب العام المستشار أحمد المغني على ضرورة انجاح مشاريع دعم النيابة العامة والارتقاء فيها وبالاخص مشروع "متين" والمقدم من الحكومة الهولندية كون نجاحه سيفتح الطريق أمام نجاح العديد من المشاريع في المحافظات الاخرى.

جاء ذلك خلال لقاء المغني مع وفد خبراء هولنديين ضم رئيس فريق مشروع "متين" عبد الجليل طقطق، ونائب رئيس مجلس التعاون الدولي (selk) شورد خوسيه.

وشارك في الاجتماع الذي عقد في مكتب النائب العام برام الله الاستاذ سالم جرار رئيس وحدة التخطيط ورئيس النيابة، والاستاذ عمر عسولي منسق شؤون المانحين، وصفاء زاهدة منسقة المشروع الهولندي.

ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة الاجتماعات التي يعقدها النائب العام مع الخبراء الدوليين لاستكمال مشروع "متين" لدعم تنفيذ مشاريع للنيابة العامة في نابلس وأريحا ودورا.

واوضح المغني خلال الاجتماع أن هذا المشروع يجب ان يُكلل بالنجاح حتى يشعر دافع الضريبة في هولندا ان دعمه قد ذهب في المكان الصحيح ولم يكن عبثا، وهذا يتطلب انجاح المشروع ودعمه.

من جانبه، أكد الوفد الضيف أن هذا المشروع هو الاهم ضمن المشاريع التي يقومون بها، وقال ان ثمة مشاكل ادارية بصدد حلها سيُعقد بشانها لقاءات مع الخبراء المحليين.

وأضاف انه سيتم وضع خطة اكثر وضوحاً ونشاطاً لتدخلهم في المشروع بشكل رئيسي لضمان استمراره بنجاح، وأنه سيتم التعاون مع مكتب النائب العام سعياً الى انجاح الامور.

وقد اعرب النائب العام عن ارتياحه من تصريحات الوفد الضيف واستعداده لمتابعة تفاصيل انجاح المشروع، آملاً ان يتم تحقيق ما تم تباحثه خلال اللقاء.