وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشيوخي يشيد بقرار فتح المحكمة الشرعية بالظاهرية على مدار الاسبوع

نشر بتاريخ: 17/02/2011 ( آخر تحديث: 17/02/2011 الساعة: 13:37 )
الخليل- معا- أشاد أمين عام اللجان الشعبية الفلسطينية المهندس عزمي الشيوخي بقرار الشيخ يوسف ادعيس رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي بفتح المحكمة الشرعية في مدينة الظاهرية على مدار أيام الأسبوع بعد ان كانت تفتح أبوابها لاستقبال المواطنين ليومين في الأسبوع.

وقال الشيوخي خلال استقبال قاضي الظاهرية الشرعي الشيخ خلدون العويوي لوفد من اللجان الشعبية أن قرار فتح المحكمة طوال الأسبوع يعزز من الوضع المؤسساتي لمدينة الظاهرية ويسهل على المراجعين لقضاء حوائجهم بسهوله ويسر بعيدا عن المعاناة التي كانوا يتكبدونها عندما كانوا يضطرون لمراجعة محكمة دورا والخليل في أيام إغلاق محكمة الظاهرية.

واعتبر الشيوخي أن القرار يأتي في سياق استكمال بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية المستقلة المنشودة.

من جهته رحب القاضي الشرعي خلدون العويوي بوفد اللجان الشعبية وأطلعهم على سير العمل في المحكمة الشرعية، مؤكدا على ضرورة تعزيز التعاون ما بين المحكمة والمواطنين.

واوضح بان المحكمة تنهي معاملات المواطنين وتقوم بتسهيل الإجراءات بقدر المستطاع للتخفيف على المواطنين ومراعاة للظروف الصعبة التي يعيشها أبناء الشعب الفلسطيني.

وقال العويوي ان ابواب المحكمة مفتوحة منذ اليوم على مدار الاسبوع والمحكمة وموظفوها جاهزون لانهاء القضايا والمعاملات التي تقدم لها باجراءات سريعة وفعالية ونشاط يعود بالفائد على المراجعين.

وطالب الشيوخي القاضي العويوي وكافة المحاكم الشرعية بان يبذلوا جهودا أضافية في تعزيز التكافل الاجتماعي والاسرى وتعزيز الوحدة الوطنية لتثبيت المواطنين على أراضيهم في مواجهة الاخطار الاستيطانية المتصاعدة في هذه المرحلة .

وشدد الشيوخي على دور القضاء الشرعيين ورجال الدين في توعية أبناء شعبنا بضرورة التمسك بالأرض والمقدسات كواجب ديني ووطني كون ذلك جزء من عقيدتنا مثمنا الدور الكبير الذي يقوم به قاضي الظاهرية الشرعي وجهاز القضاء الشرعي وعلى رأسهم رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي سماحة الشيخ يوسف ادعيس في خدمة المواطنين .

وقال الشيوخي" اننا لا ننسى ايضا ما قدمه الشيخ تيسير بيوض التميمي قاضي قضاة فلسطين السابق لجهاز القضاء الشرعي من بناء وهيكلة وتطوير" .

وطالب الشيوخي بضرورة استمرار في الاهتمام بمحكمة الشرعية بالظاهرية من ذوي المسؤولية والاختصاص التي تخدم مدينة الظاهرية والقرى المحيطة بها والبالغ عددهم حوالي 100 ألف نسمة من اجل التسهيل على المواطنين لانجاز معاملاتهم بالصورة الممكنة .