وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تعادل سلوان وعين يبرود في ممتازة الوسط

نشر بتاريخ: 17/02/2011 ( آخر تحديث: 17/02/2011 الساعة: 14:02 )
القدس- معا- ناصر العباسي- في إفتتاح مباريات الأسبوع الرابع عشر من دوري الدرجة الممتازة لمحافظات الوسط التقى أمس فريقا سلوان وإسلامي عين يبرود في مباراة جرت على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى من كلا الفريقين ، ورغم أن فريق إسلامي عين يبرود لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 70 من اللقاء بعد طرد أحد لاعبيه الا أنه نجح بالتقدم على سلوان والأخير لم يستغل النقص العددي عند الفريق المنافس لعدم استغلاله للعديد من الفرص السهلة ولتألق حارس عين يبرود محمد عمر لكن اللاعب أحمد شرف نجح من إدراك التعادل للسلاونة في الدقائق الأخيرة من اللقاء والذي انتهى بالتعادل الإيجابي 2/2.

وبهذه النتيجة رفع فريق سلوان رصيده الى نقطة 26 نقطة بالمركز الرابع فيما وصل رصيد عين يبرود عند النقطة 12 وظل بالمركز السابع ، وإليكم التفاصيل :-

تشكيلة فريق سلوان : - في حراسة المرمى مجدي محمود وفي الدفاع أحمد شرف ورجب العباسي وسعيد أبو دلو وعز سرحان وفي الوسط ايهاب نمر وموسى ابو سردانه ومحمود ناصر ووسام حجازي وفي الهجوم عبد الله عثمان واياد صيام .

تشكيلة إسلامي عين يبرود :- في حراسة المرمى محمد عمر وفي الدفاع ضياء مصباح وشادي نصار وماهر مالك وابراهيم سامي وفي الوسط محمد عواوده ورامي راتب وفراس سحويل ومحمد غفري وفي الهجوم عدي مصلح وشريف يحيى .
حكم اللقاء :- محمد جبريل للساحه وساعده كمال شريتح وخلدون أبو قبيطه ومأمون دراويش رابعا .

الشوط الأول :-
لعب سلوان بطريقة 4/4/2 فيما لعب فريق عين يبرود بنفس الطريقة 4/4/2 ، وجاءت البداية سريعة وسجلت في الدقيقة الأولى أول تهديد للسلاونة من تصويبة ايهاب نمر الصاروخية أبعدها الحارس الى ركنية لم تستغل ، تبعها تسديدة من عبد الله عثمان مرت بجوار القائم الأيسر .

بعدها تحرك فريق إسلامي عين يبرود في محاولة لتبادل السيطرة التي فرضها فريق سلوان بالدقائق الاولى وتحرك الفريق في منطقة المناورة بقيادة رامي راتب وفراس سحويل وعدي مصلح ومن امامهم شريف يحيى ومحمد غفري لكن دون خطورة حقيقية على المرمى .

بعدها انخفض مستوى اللقاء من كلا الفريقين ولم تسجل أي من الفرص الخطرة لكثرة الكرات المقطوعة والنهايات غير الصحيحة ، وفي الدقيقة 22 حصل لاعب سلوان وسام حجازي على بطاقة صفراء بسبب الخشونة تبعه زميله ايهاب نمر ببطاقة مماثلة .

وفي الدقيقة 25 سجلت اخطر الفرص منذ بداية اللقاء من تسديدة صاروخية للاعب عين يبرود شريف يحيى لكن الحارس مجدي محمود تألق في إبعادها الى ركنية لم تستغل ، وفي الدقيقة 29 توغل لاعب سلوان اياد صيام من الجبهة اليسرى وحول كرة عرضية داخل الصندوق تطاول اليها المتألق عبد الله عثمان وسدد رأسية استقرت في الزاوية اليمنى لحارس الاولمبي محمد عمر معلنتة هدف الافتتاح للسلاونة.

وفي الدقيقة 31 قاد المدافع رجب العباسي هجمة مرتدة في العمق وبعد مجهود فردي مرر كرة الى اياد صيام الذي فضل التسديد بجوار القائم الأيسر رغم ان عبد الله عثمان كان ينتظر الكرة في موقع مناسب داخل صندوق الجزاء .

وفي الدقيقة 36 احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة لمصلحة سلوان تصدى لها موسى أبو سردانة الذي سدد كرة لولبية تألق الحارس عمر في ابعادها ركنية لم تستغل ، وعاد سلوان واهدر كرة من خلال ايهاب نمر الذي لم يستثمر كرة عرضية خطرة وصلته داخل صندوق الجزاء .

وشهدت الدقائق المتبقية ضغط لفريق سلوان الذي فرض سيطرته الميدانية وكان باستطاعته مضاعفة النتيجة لكن صافرة الحكم كانت الأقرب لإنتهاء الشوط الاول بتقدم سلوان بهدف نظيف .

الشوط الثاني : -
لم تمض سوى دقيقة واحدة على زمن الشوط الثاني حتى هدد فريق عين يبرود مرمى سلوان بتسديدة قوية نفذها محمد عواوده مرت بجوار القائم الأيسر ، تبعه محمد غفري بتوغل ناجح من الجبهة اليمنى حولها أحد المدافعين الى ركنية نفذت مباشرة وأحدثت دربكة امام المرمى لكن ابعدت الكرة بعد اصابة الحارس مجدي محمود .

وفي الدقيقة 58 سدد اياد صيام كرة قوية ارتدت من الحارس وتابعها محمود ناصر لترتطم مرة اخرى بالحارس عمر وتحولت الى ركنية لم تستغل ، وفي الدقيقة 60 عاد عين يبرود وهدد مرمى مجدي محمود بتسديدة قوية من خارج الصندوق التقطها على مرتين ، واشترك في صفوف عين يبرود اللاعب سامي فراس بدلاً من رامي راتب وحصل اللاعب ضياء مصباح على بطاقة صفراء .

وفي الدقيقة 63 كاد عين يبرود ان يسجل هدف التعادل بعد توغل ناجح من محمد غفري الذي حول كرة عرضية من الجبهة اليمنى لم يستغلها شريف يحيى بالشكل المناسب ، وانذر من عين يبرود اللاعب ابراهيم سامي بالبطاقة الصفراء ، ووسط التراجع الغير مبرر لمستوى لاعبو سلوان باغت اللاعب شريف يحيى حارس سلوان مجدي محمود بتسديدة صاروخية عن بعد 35 ياردة استقرت بالزاوية اليمنى هدف التعادل لعين يبرود وأجمل اهداف اللقاء.

وفي الدقيقة 71 رفع الحكم البطاقة الحمراء في وجه مدافع عين يبرود ضياء مصباح لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية ليكمل الفريق اللقاء بعشرة لاعبين.

وفي الدقيقة 73 اشترك في صفوف سلوان خضر الحليسي بدلاً من وسام حجازي .

ووسط اندفاع فريق سلوان لاستغلال النقص العددي أهدر عين يبرود فرصة ذهبية للتقدم بعد ان وصلت الكرة الى محمد عواودة الذي استغل خروج الحارس عن مرماه فسدد كرة زاحفة ارتطمت بقدم المدافع عز سرحان وعادت الى فراس سحويل ليعيد تسديدها فارتطمت بقدم احمد شرف وضاعت فرصة التقدم بالنتيجة.

وفي الدقيقة 78 اشترك في صفوف سلوان المدافع محمد العباسي بدلاً من ايهاب نمر لكن هذا التبديلات لم تثمر عن جديد لاستغلال النقص العددي وظل محاولات الفريق تفتقدت للتركيز خاصة الكرات العرضية التي أفشلها الحارس الاولمبي محمد عمر بتألق كبير ، وفي الدقيقة 81 انفرد لاعب عين يبرود محمد غفري بالمرمى تماماً لكن الحارس محمود خرج لملاقاته انقذ الموقف بالوقت المناسب .

وفي الدقيقة 84 ومن هجمة مرتدة لفريق عين يبرود وصلت الكرة داخل الصندوق عند اللاعب محمد عواوده الذي سدد كرة من زاوية ضيقة غادعت المدافعين وحارس المرمى لتعانق كرته الشباك وسط فرحة كبيرة للاعبين ، وأنذر بالبطاقة الحمراء لاعب سلوان وسام حجازي وهو متواجد على دكة البدلاء ، وفي الدقيقة 88 نجح فريق سلوان من معادلة النتيجة بعد ركلة ركنية نفذها موسى أبو سردانة تطاول اليها أحمد شرف غير المراقب وسدد رأسية على يمين الحارس .

وفي الدقيقة 89 انذر بالبطاقة الصفراء لاعب سلوان عز سرحان ومن عين يبرود فراس سحويل ، وأشرك عين يبرود رمزي حزين بدلاً من محمد عواودة ، ورغم الضغط السلواني على مرمى عين يبرود الا ان الفريق لم يحسن استغلال الفرص التي غابت عنها التركيز وينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي 2/2 .