وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حملة "الشعب يريد انهاء الانقسام" تتجهز للمباغتة

نشر بتاريخ: 17/02/2011 ( آخر تحديث: 18/02/2011 الساعة: 00:15 )
غزة - معا- أعلن الدكتور ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة عن قرب انطلاق حملة شعبية فلسطينية لإنهاء الإنقسام الداخلي في كافة الأراضي الفلسطينية، ومواجهه التحديات الإسرائيلية في أراضي الوطن.

وأكد الوادية وجود 9 حملات شبابية مختلفة في الضفة وغزة على الفيس بوك وطرق أخرى وتسعى اللجان في التجمع للتواصل معهم حتى تتوحد الجهود ورفع شعار موحد "الشعب يريد إنهاء الانقسام".

كما أكد د.الوادية أن الحملة ستنطلق قريباً في كافة المدن، للمطالبة بإنهاء الإنقسام وعودة اللحمة بين شطري الوطن، موضحاً أن الحملة ستضم كل الفئات الفلسطينية في إطار المنظومة الوطنية التوافقية وشخصيات فلسطينية من العلماء ورجال الأعمال والأكاديميين وممثلين من المجتمع المدني والقطاع الخاص وإعلاميين ورجال إصلاح واللجان الشعبية وفئات شبابية من المؤسسات وطلبة الجامعات من الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقال :"يتم التشاور مع قيادات ومؤسسين وأعضاء وجميع اللجان المتعددة للشخصيات المستقلة في قطاع غزة والضفة الغربية والشتات لدفع عجلة المصالحة الحقيقية للأمام وللخروج من حالة الجمود التي أحاطت بملف المصالحة".

واضاف ان هناك لجان من قبل تجمع الشخصيات المستقلة في غزة والضفة الغربية تتواصل مع عدة أطراف فلسطينية لدعم الحملة وتحقيق أهدافها في إتمام المصالحة وإنهاء الانقسام بدلا من الشروع في تشكيل حكومات سواء في غزة والضفة.

وعن زمن وطبيعة الحملة أوضح الوادية لمعا انه سيتم في الأيام القادمة تشكيل اللجان المتعددة في كل المحافظات بعد إشراك الكل الفلسطيني بالصيغة التوافقية لتحقيق أهداف الحملة بالطرق السلمية، مؤكدا ان المشاورات لا زالت قائمة مع مؤسسات المجتمع المدني وبعض القوى الفلسطينية والأكاديميين والمثقفين والوجهاء ورجال الأعمال.