وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ جنين يدشن أكبر درع في العالم

نشر بتاريخ: 17/02/2011 ( آخر تحديث: 18/02/2011 الساعة: 00:02 )
جنين – معا - أكد محافظ جنين قدوره موسى على التمسك بالثوابت الوطنية ، والوفاء لكل شهداء فلسطين ومواصلة مسيرتهم النضالية من تحرير الأرض وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

جاء ذلك خلال مهرجان العهد والوفاء للقيادة الشرعية الوطنية الذي نظمه مجلس قروي صانور بالتعاون مع حركة التحرير الوطني الفلسطيني ( فتح ) وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في مدرسة بنات صانور الثانوية ،وتدشين دخول درع فلسطين في موسوعة غينيس كأطول درع في العالم ،بمبادرة من الطالبة الجامعية أريج عيسه من القرية .

ونقل موسى تحيات الرئيس محمود عباس وحيا الشابة المبدعة والطالبة الجامعية أريج عيسه صاحبة مبادرة درع فلسطين ، الذي اعتبره موسى درع تكريم للشهداء والجرحى والقدس وجاء تعبيرا عن رغبة الشباب بتكريس التوجهات الوطنية وحبهم لرموز الوطن ودعوتهم للوحدة الوطنية .

وقال أن صانور هي قلعة الصمود والتحدي الذي كان منذ عهد نابليون وحما أسوار عكا ليمتد هذا التاريخ في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي حيث سقط الشهداء دفاعا عن القرار الوطني وحرية فلسطين وكان التعبير عن الانتماء والإبداع في إرادة الشباب ومبادراتهم العظيمة أمثال أريج عيسة .

هذا وقد كانت المحافظة أول من احتضنت الفكرة وقام المحافظ بدعمها ماديا ومعنويا، وكان الدرع يحتوي على إهداء الطالبة العيسة إلى ( وطني الذي أعتز به . لحركة التحرير الوطني الفلسطيني ، للشهداء واللاجئين وأخوات دلال المغربي وعائلتي .....وقلعة صانور ، والشعب الفلسطيني ) . وتضمن الدرع ذات الأرضية الحمراء قبة الصخرة وخراطة فلسطين وقبة الصخرة والإهداء وثلاث أبيات من الشعر وهي :

لوطني حق في روحي والروح تهون حتى الممات
ما مات شعب حر يتوج أسمى القيادات
فلسطينية أنا أمتلك وطني إليه أهدي أسمى العبارات