وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإسلامي التلحمي يقسو على دورا

نشر بتاريخ: 18/02/2011 ( آخر تحديث: 18/02/2011 الساعة: 23:04 )
الخليل- معا- غيث غيث- التقى ضمن المجموعة الأولى من الجنوب اليوم الجمعة على استاد الحسين بن علي فريقي شباب دورا وإسلامي بيت لحم وذلك ضمن المنافسات الجولة السادسة من مرحلة الإياب في دوري الممتازة "ناصر حسنين"، وتمكن الإسلامي الفوز بنتيجة 4/2، ليرفع رصيده من النقاط الى ( 24) وتوقف رصيد دورا عند (16) نقطة، واليكم أحداث المباراة:

الشوط الأول :
كانت البداية متكافئة من قبل الفريقين , وجاءت اول الفرص من طرف دورا من تسديدة وسام الدرابيع من خارج الصندوق ولكن خارج الخشبات الثلاثة , ورد عليه احمد صلاح من تمريرة من ميمنة المستطيل وصلت الى زميله ابراهيم الحبش لم يحسن التسديد بمحاذاة القائم , وفي الدقيقة 16 سنحت فرصة خطيرة من جانب الإسلامي التلحمي عندما لعب محمد ظاهر ثابتة حيث إرتقى لها محمد صبري برأسيه رائعة كاد ان يفتتح التسجيل ولكن حولها الحارس ابو عرقوب بصعوبة الى ركنية.

وفي الدقيقة 25 سدد لاعب دورا عبد الحميد الدراويش كرةمن الميسرة كادت ان تخادع الحارس معتز الجواريش ولكن أنقذها ببراعة , وبعدها بدقيتين من شبه إنفراد من لاعب الإسلامي ابراهيم حبش تلاعب بالكرة داخل الصندوق ولكن من غير فائدة.

وفي الدقيقة 29 سنحت فرصة رائعة لدورا حينما ارسل سلامة سويطي كرة ذكية في العمق انفرد بها زميله عدي خروب ولكن إرتطمت بالحارس وشتتها المدافع .

وبعدها بدقيقة قاد محمد صبري هجمة من الميسرة الذي بدوره حولها الى ابراهيم حبش لتتهيأ داخل الجزاء الى أحمد صلاح مسكنها الشباك بأريحيه معلناً عن الهدف الأول في المباراة , لينتهي الشوط بتقدم الإسلامي بهدف دون رد .

الشوط الثاني:
كان هذا الشوط متكافأ مع أفضلية للإسلامي , من ضربة البداية للإسلامي نفذها محمد ظاهر ارتطمت بالعارضة وارتدت بالحارس ودخلت المرمى معلناً عن الهدف الثاني.

وفي الدقيقة 53 تمكن لاعبو دورا من تقليص الفارق بعد ان مرر مدافع الإسلامي كرة بالخطأ الى وسام الدرابيع ليستغل الموقف ويسجل الهدف , وأعطى هذا الهدف حافز للاعبو دورا وجاءت فرصة رائعة عندما مرر إسلام ابو مقدم كرة عرضية الى زميله الدراويش الذي حاول أن يعدل النتيجة برأسيه ولكن أبعدها الجواريش بأعجوبة , وفي الدقيقة 65 من هجمة مرادفة لسابقتها لفريق دورا حيث عاد ابو مقدم ليمرر كرة من الجانب الأيسر الى الدرابيع محاولاً التعديل ولكن من غير جدوى .

وفي الدقيقة 72 استطاع أحمد صلاح تسجيل الهدف الثالث بعد أن سدد تسديدة صاروخية على بعد 25 متر اسكنها الزاوية العليا بكل براعة , وسنحت فرصة بعدها للإسلامي عندما انفرد محمد ظاهر بالحارس وسدد بدون تركيز خارج المرمى.

وفي الدقيقة 78 بعد انفراد ثلاثة لاعبين من الإسلامي بالحارس تمكن احمد صلاح من إحراز الهدف الرابع والهاتريك له , وفي الدقيقة 86 حصلت دربكة امام مرمى الجواريش ليستغل محمد سامي الموقف ويقلص الفارق بتسديدة قوية بالشباك , وعاد محمد سامي مرة أخرى محاولاً اضافة هدف آخر بعد أن تلقى كرة من الخلف وبرأسه ولكن علت العارضة , لتنتهي المباراة بفوز مستحق للإسلامي التلحمي بنتيجة 4/2 .

قاد اللقاء : يونس شويكي ومعه سعدي أبو اسنينه وأمين الحلبي ورابعاً عماد بوجه.