وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هيئة شباب جميعنا فلسطين تنفذ ورشة عمل تدريبية حول الانتخابات بالخليل

نشر بتاريخ: 19/02/2011 ( آخر تحديث: 19/02/2011 الساعة: 01:02 )
الخليل -معا- نفذت هيئة شباب جميعنا فلسطين، وبالتعاون مع مؤسسة أبداع الشباب الفلسطيني المميز، ورشة عمل تدريبية في محافظة الخليل تحت عنوان تعزيز المشاركة الفلسطينية في الانتخابات.

وحضر ورشة العمل رئيس هيئة شباب جميعنا فلسطين نائل مزاودة ومعتصم الزور رئيس مجلس أدارة مؤسسة أبداع الشباب الفلسطيني وأعضاء مجلس أدارة مؤسسة أبداع السادة حمزة الجعبري وحمدي ألشرباتي وأمير القيسي، وبحضور أكثر من أربعين مشارك ومشاركة من فئة الشباب .

وفي بداية ورشة العمل تحدث رئيس هيئة شباب جميعنا فلسطين نائل مزاودة عن مشروع تعزيز المشاركة الفلسطينية في الانتخابات والذي تنفذه هيئة شباب جميعنا فلسطين مع مؤسسات المجتمع المدني في الخليل والذي تشرف علية للجنة الانتخابات المركزية والممول من مكتب التعاون الايطالي وتحدث مزاودة عن أهمية هذا المشروع في توعية المواطن الفلسطيني حول العملية الانتخابية وحقوق الناخب .

بدوره استعرض المدرب علاء ادعيس من هيئة شباب جميعنا فلسطين تعريف للجنة الانتخابات المركزية ولنضام الانتخابي المعمول به في فلسطين وتناولت ورشة العمل المعايير الدولية للانتخابات الحرة والنزيهة والتعريف على المراحل التي تمر بها العملية الانتخابية وتطورها وكيفية توزيع المقاعد وعملية نشر السجل والاعتراض والكوتا وأنواعها والرقابة على الانتخابات وشروط لترشح .

كما أجاب نائل مزاودة والمدرب علاء ادعيس على أسئلة المشاركين والمشاركات حول مواضيع ورشة العمل , وفي نهاية ورشة العمل تقدم نائل مزاودة رئيس هيئة شباب جميعنا فلسطين بالشكر إلى أدارة مؤسسة أبداع الشباب الفلسطيني لتعاونها المميز مع هيئة شباب جميعنا فلسطين الإنجاح هذه الورشة .