وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية غزة تنهي مشكلة صرف صحي استمرت 40 عاماً بمنطقة الزرقاء

نشر بتاريخ: 19/02/2011 ( آخر تحديث: 19/02/2011 الساعة: 12:50 )
غزة-معا- تمكنت بلدية غزة من القضاء على مشكلة تلوث مستعصية تتعلق بالصرف الصحي في منطقة الزرقاء بحي التفاح شرق مدينة غزة، استمرت لمدة 40 عاماً تقريباً، حيث إنتهت من تمديد شبكة صرف صحي في المنطقة، والقضاء نهائياً على الأبار الامتصاصية فيها، بعد أن تم فتح شارع جديد في المنطقة المزدحمة سكانياً.

وعملت تلك الآبار طيلة السنوات الماضية على تلوث المياه الجوفية، إضافة لما كانت تسببه من مكاره صحية في شوارع الحي والمناطق المجاورة نتجية الطفح المتكرر لمياه الصرف الصحي منها بعد انتهى عمرها الزمني.

و أشارت إدارة الهندسة و التخطيط في بلدية غزة إلى أن منطقة الزرقاء كانت تعاني من إفتقارها لشبكة صرف صحي منذ 40 عاماً، حيث تعد من المناطق الصعبة جغرافياً بسبب فرق المناسيب.

ويخدم المشروع الممول من مؤسسة أوكسفام حوالي 3 آلاف نسمة بشكل مباشر.

وفي ذات السياق، بدأت بلدية غزة في تنفيذ مشروع تمديد لشبكة صرف صحي جديدة في مناطق مختلفة من حي الرمال الشمالي بقيمة 75 ألف يورو، و من المتوقع أن يستمر العمل في المشروع لمدة 45 يوماً.

كما بدأ تنفيذ مشروع تمديد شبكة صرف صحي جديد في منطقة النصر الغربي ، و مشروع آخر في حي الشجاعية " بيارة الحج عادل"، حيث من المتوقع أن يخدم المشروع ما يقارب 15 ألف نسمة يقطنون تلك المنطقة.