وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ملتقى القيادات الشابة يستضيف محافظ الخليل

نشر بتاريخ: 19/02/2011 ( آخر تحديث: 19/02/2011 الساعة: 12:39 )
الخليل- معا- في اليوم الثاني لملتقى "القيادات الشابة" في الخليل، استضاف الملتقى، محافظة الخليل كامل حميد، وثائر البرغوثي مدير دائرة التدريب والارشاد في وزارة الشباب والرياضة، ومحمد الهيموني مدير قسم الشباب في مديرية الشباب ومشرف عام الورشة، وفادي علان سكرتير مدرب ملتقى "القيادات الشابة"، وحمزة الرفاعي مسؤول العلاقات العامة والاعلام في الملتقى، وبشار فرشات منسق الملتقى في محافظة الخليل.

جاء ذلك خلال دورة "القيادة الابداعية" التي ينظمها الملتقى في فندق الخليل السياحي والتي تختتم اليوم السبت، بمشاركة 45 شاب وشابة من جميع محافظات الوطن.

وافادة فادي علان إن هناك دور مهم للقيادات الشابة في تنمية وتطوير المجتمع، مشددا على ضرورة ان تتوفر بالقائد الشاب عدة صفات أهمها صاحب قرار، وشعلة التحفيز، وقوة التغيير وادارة الضغوط والتوتر، والتعامل مع اشخاص صعبي المراس، وان يكون لديه هدف محدد وادارة الحياة.

وقال ثائر البرغوثي مدير دائرة التدريب والارشاد في وزارة الشباب والرياضة، أن حالة الانقسام التي يعيشها الشعب الفلسطيني يدفع ثمنها الشباب، مضيفا أنه يجب انهاء الانقسام، ووقف تهميش الشباب، داعيا المشاركين إلى الخروج بمبادرة شبابية تعالج وضع الشباب.

ومن جهتها قالت أيناس القواسمة ميسرة ملتقى "القيادات الشابة"، "نحن موجودون هنا لإيجاد حلول للمشاكل الشبابية المطروحة".


وناقشت إيمان طهبوب مديرة دائرة المعسكرات الشبابية في الخليل، مع المشاركين المشاكل التي تواجههم في الحياة العملية.

في حين قال محافظ محافظة الخليل كامل حميد إنه سيعمل على توفير جميع الامكانيات التي من شأنها ان تدفع الشباب في إطلاق ابداعاتهم في خدمة المجتمع الفلسطيني.

وأضاف المحافظ "اننا كفصائل واحزاب عجزنا عن تحقيق الوحدة الوطنية، فآملنا بهمة الشباب الواعي في انهاء الانقسام وتحقيق المصالحة".

وأضاف المحافظ "أنه من الضروري جدا تحديد اهدافنا في الحياة خاصة في التخلص والتحرر من الاحتلال".

ودعا المحافظ إلى توسيع المشاركة الشبابية في الحياة السياسية والاجتماعية، واخذ في عين الاعتبار قرارتهم في تنمية المجتمع.

وتم خلال الورشة مناقشة عدة مواضيع أهمها مشكلة الانقسام الفلسطيني- الفلسطيني، ومشكلة تهميش الشباب ودورهم في المجتمع، ومشكلة البطالة بين الخريجي الجدد من الشباب.

وقام المشاركين بزيارة إلى مقر الأمن الوطني بالمقاطعة في الخليل، والحرم الابراهيمي والبلدة القديمة في الخليل، ومصنع الزجاج داخل المدينة.